22-ديسمبر-2021

(Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

توّج الأهلي المصري بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرّة الثامنة في تاريخه، بفوزه على الرجاء المغربي بركلات الترجيح، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، في لقاء جرى مساء الأربعاء على استاد أحمد بن علي المونديالي في الدوحة.

حجز الأهلي مكانه في كأس السوبر للسنة الثانية تواليًا، بعدما حقّق لقب دوري أبطال أفريقيا، فيما وصل الرجاء إلى الدوحة إثر حصوله على لقب كأس الكونفيدراليّة، النادي المغربي أراد أن يفعلها ويظفر باللقب للمرّة الثالثة في تاريخه، فيما سبق ونال الأهلي اللقب في سبع مرّات، آخرها كانت في النسخة المنصرمة.

المباراة كانت مثيرة من بدايتها، الأهلي تلقّى صفعة قويّة تمثّلت بإصابة عمرو السوليّة قبل دقائق من انطلاقتها، نوايا الرجاء الهجوميّة كانت واضحة، فيما ردّ الأهلي بتحرّكات الجنوب أفريقي بيرسي تاو، والذي أقلق دفاعات الرجاء الصلبة، إلى أن أتى هدف اللقاء الأوّل لصالح النادي المغربي، حينما توغّل عبد الإله مدكور داخل منطقة الجزاء، وأرسل عرضيّة لامست مدافع الأهلي وهي في طريقها إلى الشباك، قبل أن يكملها حميد أحداد داخل المرمى.

حاول الأهلي إبداء ردّ فعل سريع بعد تأخّره بهدف، لكنّ الحارس أنس الزنيتي مثّل سدًّا منيعًا لمرمى فريقه، فتصدّى لكرة حسين الشحات، تألّق الزنيتي واجهه تألّق مماثل من الحارس المصري، والذي أبعد خطورة انفراد عبد الجليل جبيرا، لينتهي الشوط الأوّل بتقدّم الرجاء بهدف وحيد.

في الشوط الثاني تراجع الرجاء للمناطق الخلفيّة، وترك للأهلي حرّية اللعب في كلّ أرجاء الملعب، باستثناء مناطقه الخلفيّة، حيث أطبق دفاعاته بنجاح، واعتمد على الهجمات المرتدّة، فيما غابت الفرص الحقيقية عن الأهلي بسبب تألّق الدفاع المغربي من جهة، وانعدام الحلول الهجوميّة من جهة أخرى، وحينما لجأ النادي المصري للكرات الطويلة، وجد أمامه دفاعًا صلبًا يتفوّق على مهاجميه بالأطوال.

وفي وقت ظنّ الكثيرون أن الأمور حُسمت للرجاء، أضاع مهاجما الأخير فرصة تسجيل هدف تأكيد الانتصار من هجمة مرتدّة، لكنّ الأهلي لم يرفع الراية البيضاء بعد، فقبل النهاية بدقيقة واحدة فقط، نجح بطل أفريقيا 10 مرّات في تسجيل هدف التعادل، سجّله البديل محمد طاهر، بعدما تصدّى الحارس كلة أفشة، فوصلت إلى تاو الذي مرّر الكرة لطاهر، هدفٌ أنعش الأهلي وأوصل اللقاء إلى ركلات الترجيح، والتي ابتسمت إلى بطل أفريقيا الأزلي.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

حلم العاشرة أصبح حقيقة.. الأهلي بطلًا لأفريقيا بثلاثيّة في شباك كايزرشيفس

أفريقيا تحتفي بسيّدها.. هدفٌ قاتلٌ يمنح الأهلي بطولته التاسعة على حساب الزمالك