11-ديسمبر-2022
gettyimages

احتفالات المنتخب المغربي بالتأهل إلى نصف نهائي المونديال (Getty)

قال حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو "اقرصني، أنا أحلم"، وذلك في أول رد فعل من أفضل لاعب في مباراة المغرب والبرتغال التي انتهت بفوز المنتخب المغربي والتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر. وأضاف بنونو "المغرب مستعد لمواجهة أي منتخب في العالم، لقد غيرنا عقلية الجيل القادم من بعدنا. وسيعرفون أن اللاعبين المغاربة يمكنهم اجتراح المعجزات".

قال حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو "اقرصني، أنا أحلم"

أما صاحب هدف الانتصار على البرتغال يوسف النصيري فقد قال "سعيد بهذا الهدف، أشكر الجماهير على المساندة لآخر دقيقة، وللجمهور في المغرب"، كما جاء في تصريحاته لقناة "بي إن سبورتس".

بدوره، قال لاعب الوسط المغربي عز الدين أوناحي، "دخلنا التاريخ في المباراة الأخيرة، واليوم بلغنا نصف النهائي. سنعمل من الغد للمباراة المقبلة كي نحقق الحلم. نشكر الشعب العربي وكل أفريقيا، نعرف أنها تقف وراءنا".

getty

وقال متوسط ميدان المنتخب المغربي سفيان أمرابط "هذا إنجاز لا يصدق، نحن الآن في نصف النهائي، وهو أمر نستحقه وقاتلنا من أجله منذ اليوم الأول"

وأضاف أمرابط "لقد خضنا مباراة كبيرة بقلوبنا من أجل بلدنا ومشجعينا. معنوياتنا كانت عالية. وأكن احتراماً كبيراً لكل زملائي، كأننا نلعب على أرضنا".

getty

 

أما مدافع المنتخب المغربي يحيى عطية الله فقد قال لقناة الكاس إنه "يوم تاريخي، لقد دخلنا المباراة وطبقنا تعليمات المدرب، وما زال أمامنا عمل كبير".

من جانبه، قال لاعب وسط المنتخب المغربي سليم أملاح لصحيفة العربي الجديد أعتقد إننا دفاعيًا نملك مجموعةً صلبة قويةً

من جانبه، قال لاعب وسط المنتخب المغربي سليم أملاح لصحيفة العربي الجديد "أعتقد أننا دفاعيًا نملك مجموعةً صلبة قويةً وكل واحد يعمل من أجل المجموعة وعلينا أن نواصل هكذا". وامتدح أملاح حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو، قائلًا "أعتقد أن بونو هو أفضل حارس في العالم وسنحاول تقديم كل ما نملك لاحقًا".