15-ديسمبر-2022
وليد الركراكي

وليد الركراكي بعد المباراة مع فرنسا (Getty)

قال مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي "ندرك أننا حققنا إنجازًا كبيرًا"، مشيرًا إلى متابعته والمنتخب المغربي للتفاعل الكبير مع وصولهم للدور نصف النهائي. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب خسارة المنتخب المغربي أمام فرنسا بهدفين نظيفين في نصف نهائي كأس العالم 2022 المقام في قطر.

قال مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي "ندرك أننا حققنا إنجازًا كبيرًا"

وأضاف الركراكي "نشعر بخيبة أمل الشعب المغربي الليلة، لقد أردنا الحفاظ على الحلم حيًا. لكننا سعداء بما حققناه وشعرنا أنه كان بإمكاننا الذهاب إلى أبعد من ذلك، لكن هذه التفاصيل الصغيرة تساعد الأبطال الحقيقيين، وهو ما رأيناه الليلة".

وعبر الركراكي عن فخره بالإنجاز الذي حققه لاعبوه، مضيفًا "أعتقد أن العالم بأسره فخور بهذا الفريق المغربي. ونحن نعمل بجد ولعبنا كرة قدم نزيهة ومجتهدة".

وتابع الركراكي "قدمنا صورة جيدة للمغرب ولكرة القدم الأفريقية وهذا كان مهمًا بالنسبة لنا، لأننا كنا نمثل بلدنا وقارتنا".

getty

 

وحول المباراة قال، "إذا شعرت بالندم اليوم، فهو على بداية المباراة، لقد انطلقنا بشكلٍ سيئ للغاية واستقبلنا هدفًا سريعًا وهذا ما أحدث الفارق". لكن الركراكي يشير إلى أن فريقه تحسن في الشوط الثاني، قائلًا "لقد خلقنا الكثير من الفرص، لكن للأسف لم نكن حاسمين في الثلث الأخير"، مضيفًا "لقد حاولنا فعل كل شيء لتسجيل هدف ولكن تهانينا لفرنسا، سنقوم بدعمهم الآن".

وأعرب الركراكي عن سروره لأن فريقه تسبب بإرباك في صفوف فرنسا، لكنه أشار إلى الإصابات التي تعرض لها، متحدثًا "على الرغم من كل الإصابات التي تعرضنا لها، فقد قدمنا كل ما بوسعنا فعله".

getty

 

واختتم الركراكي حديثه "لقد بذل لاعبو فريقي كل شيء وذهبوا إلى أبعد مدى ممكن. وأردت حقًا إعادة كتابة التاريخ، لكن لا يمكنك الفوز بكأس العالم بالمعجزات، أنت بحاجة إلى القيام بذلك من خلال العمل الجاد وهذا ما سنقوم بفعله".

لقد بذل لاعبو فريقي كل شيء وذهبوا إلى أبعد مدى ممكن وأردت حقًا إعادة كتابة التاريخ

 

ومن المقرر أن يلعب المنتخب المغربي يوم السبت القادم ضد المنتخب الكرواتي في مباراة تحديد المركز الثالث، فيما ستواجه فرنسا منتخب الأرجنتين يوم الأحد القادم في نهائي مونديال 2022.