29-أبريل-2023
kk

بعد لحوم الحيتان والحلزونات والحشرات المعلبة، اليابان أَضافت لحوم الدببة لتباع في ماكينات البيع الذاتي. (Bears in mind)

أضيف طبق لحوم الدببة ليباع في ماكينات البيع الذاتي في بعض المناطق في اليابان، بهدف الاستفادة من الدببة التي تقتل من قبل الصيادين للدفاع عن مناطقهم.

لحوم الدببة السوداء البرية أضيفت لتباع في الماكينات إلى جانب لحوم الحيتان والحلزونات المعلبة والحشرات في مدينة سيمبوكو في الجنوب الشرقي من البلاد، مقابل حوالي 2200 ين، أي ما يعادل 17 دولارًا للـ 250 غرامًا منها، وقد لاقت رواجًا كبيرًا خاصة بين السياح، وفقًا لوسائل إعلام يابانية.

لحوم الدببة السوداء التي تباع في الماكينات يتم استخلاصها من جثث دببة تُقتل من قبل صيادين محليين للدفاع عن مناطقهم.

لحوم الدببة السوداء التي تباع في الماكينات يتم استخلاصها من جثث دببة تُقتل من قبل صيادين محليين للدفاع عن مناطقهم، إذ تسمح السلطات للصيادين بقتل 12% من الدببة، إذ تشير تقديراتها إلى أن خمس هجمات للدببة حدثت في الفترة ما بين شهر نيسان/ أبريل وأيلول/ سبتمبر من العام الماضي ضد السكان المحليين، وخلفت سبعة جرحى، إذ تزداد هذه الهجمات بسبب تناقص الغذاء في موطن الدببة الطبيعي. وتشير السلطات إلى أن حوالي 3000 إلى 7000 دب أسود بري قتل خلال السنوات السبعة الأخيرة في البلاد.

ل
ماكينة بيع ذاتي تبيع لحم الدببة السوداء. (Reuters)
ل
لحم الدببة كما يباع في الماكينة. (Reuters)

الدببة السوداء الآسيوية تصنف ضمن الحيوانات الضعيفة، التي تتجه لتصبح ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض.

تناول لحوم الدببة قانوني في اليابان، وتعد اليابان الأولى في العالم من حيث انتشار ماكينات البيع الذاتي، وهي تبيع أنواعًا عديدة من الأطعمة الغريبة مثل لحوم الحيتان والحشرات والحلزونات المعلبة.