27-يناير-2023
ريال مدريد

"Getty" ريال مدريد إلى نصف نهائي كأس إسبانيا

بلغ ريال مدريد نصف نهائي كأس إسبانيا، بفوزه على أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف لواحد بعد التمديد، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، في لقاء جرى مساء الخميس على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

ريال مدريد

لطالما كانت مسابقة كأس إسبانيا القطعة الناقصة في ألقاب الميرينغي في السنوات الأخيرة، فهو لم يسبق له تحقيق الثلاثيّة التاريخية، والسبب الغالب يكون الفشل في الظفر بهذه البطولة، التي لم يرفع كأسها منذ تسعة أعوام، ويحتل الترتيب الثالث في عدد مرّات الفوز بها، بعكس البطولات الأخرى التي يتسيّد الأندية الإسبانية بها، كدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، ولا يتخلّف في كأس السوبر عن برشلونة سوى بلقبين، ولكنّه يبتعد عن غريمه في كأس إسبانيا بـ12 لقبا، وأتلتيك بلباو بأربعة ألقاب.

ريال مدريد

في السنوات التسع الماضية كان الخروج في أكثر المرّات من الأدوار المبكّرة، وفي أحسن الأحوال ودّع الفريق المسابقة في نصف النهائي، لكنّ كتيبة المدرّب كارلو أنشيلوتي عزمت هذا الموسم على نيل هذه الكأس.

ريال مدريد

لكنّ الريال سيكون عليه تخطّي منافس شرس اسمه أتلتيكو مدريد، حساسية الديربي تزيد من أهمّية الفوز لأي طرف في المباراة، سيما أتلتيكو مدريد الذي يمنّي مدرّبه سيميوني النفس بختام رحلته مع الهنود الحمر بلقب يمثّل نهاية سعيدة لمسيرة استثنائيّة.

ريال مدريد

من أجل ذلك هاجم أتلتيكو مدريد بحثًا عن هدف التقدّم، وكان له ما أراد عبر موراتا في الدقيقة 19، الضيوف كانوا أفضل في الشوط الأوّل، وأهدروا عديد الفرص، لكنّهم اكتفوا بهذا الهدف حتى نهاية الشوط.

ريال مدريد

في الشوط الثاني بدأ ريال مدريد حملته من أجل تعديل النتيجة، تخللها لدغات هجومية من الأتلتي كادت أن تضاعف التقدّم، إلى أن كسر رودريغو حصون دفاعات الضيوف، حينما تلاعب بمدافعيهم واحدًا تلو الآخر وأسكن الكرة في الشباك بالدقيقة 79، لينتهي اللقاء بالتعادل ويتم اللجوء لوقتين إضافيين.

ريال مدريد

ريال مدريد كان الأفضل في الأشواط الإضافيّة، وأجبر أتلتيكو مدريد على التراجع نحو الخلف، وزاد الأمور تعقيدًا طرد اللاعب سافيتش بسبب تلقيه بطاقة صفراء ثانية، ما أجبر الضيوف على إكمال 20 دقيقة تبقّت من المباراة بصفوف ناقصة، وهنا استغلّ المتخصّص بنزيما الأمر وأضاف للريال الهدف الثاني، ولم تنجح محاولات الأتلتي في تعديل النتيجة، بل أنهى آمالهم فينيسوس جونيور بهدف ثالث في آخر دقيقة من الوقت المضاف.