بعد الإغلاق الأطول منذ الحرب العالمية الثانية.. برج إيفل يستعد لاستقبال الزوار

بعد الإغلاق الأطول منذ الحرب العالمية الثانية.. برج إيفل يستعد لاستقبال الزوار

برج إيفل (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

يستعد الفرنسيون لإعادة افتتاح برج إيفل اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن تسبب تفشي فيروس كورونا الجديد بإغلاق هذا المعلم السياحي الأبرز في فرنسا والعالم، لفترة كانت هي الأطول على الإطلاق منذ الحرب العالمية الثانية. يأتي الإعلان عن إعادة فتح برج إيفل للزوار في الوقت الذي تستعد فيه فرنسا للعودة بحذر إلى الأوضاع شبه الطبيعية قبل تفشي الوباء، ويشمل ذلك برج إيفل الشهير الذي يبلغ ارتفاعه 324 مترًا، وإن كان سيجري ذلك وفق إجراءات وقائية مشددة.

من بين التعليمات الجديدة لزيارة برج إيفل هو تقليص عدد الأشخاص الذين سيسمح لهم بالصعود إليه عند افتتاحه الأسبوع المقبل، في 25 حزيران/يونيو، مع عدم السماح باستخدام المصاعد التي تنقل الزوار إلى القسم الأعلى من البرج، على الأقل في المرحلة الأولية من إعادة الافتتاح، ولن يسمح للزوار سوى بالصعود إلى الطابق الأول والثاني.

كما سيطلب من الزوار جميعًا (من عمر 11 عامًا فما فوق) ارتداء الكمامات الواقية، كما ستكون هنالك إجراءات من فرق الوقاية الطبية لمراقبة التزام الزوار بالتعليمات.

ويأمل المسؤولون في فرنسا أن تعود الحركة السياحية إلى طبيعتها بحلول آب/أغسطس المقبل، بعد فترة من الإغلاق العام التي استمرت منذ آذار/مارس الماضي بعد أن ضرب الوباء البلاد، وتسبب بتراجع حركة السياحة بحدود 80 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.

يذكر أن عدد الإصابات المؤكدة بعدوى فيروس كورونا حتى الآن قد بلغت حوالي 195،000 إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات بداء كوفيد-19 أكثر من 29،500 حالة وفاة حتى الآن، بحسب مؤشر جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

المصدر: CBSNews

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

اتفاقية لتزويد دول الاتحاد الأوروبي بـ400 مليون جرعة من لقاح مضاد لكورونا

تقرير: الأمّهات يعملن 30 ساعة إضافية على الأقل أسبوعيًا خلال أزمة كورونا