06-ديسمبر-2022
.

احتفال لاعبي منتخب البرازيل مع مدربهم (GETTY)

قال مدرب المنتخب البرازيلي تيتي إن احتفاله بالرقص بعد هدف ريتشارليسون في مرمى كوريا الجنوبية، كان تعبيرًا عن الفرح بأداء فريقه ومحاولةً للاندماج مع لاعبي الفريق. حصل ذلك بعد أن تمكن المنتخب البرازيلي من بلوغ الدور الربع النهائي، إثر فوزه على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف لهدف، ضمن منافسات الدور الثمن النهائي من منافسات بطولة كأس العالم 2022.

قال مدرب المنتخب البرازيلي تيتو إن احتفاله بالرقص بعد هدف ريتشارليسون في مرمى كوريا الجنوبية، كان تعبيرًا عن الفرح بأداء فريقه

وأضاف تيتي (61 عامًا)، أنه يحاول التكيف مع لاعبين، مستكملًا حديثه "أنهم صغار، وأحاول التكيف معهم والرقص جزء من ذلك". مشيرًا إلى أن اللاعبين أخبروه قبل المباراة بنيتهم الاحتفال معه حال سجلوا الأهداف.

وتعرض مدرب المنتخب البرازيلي لبعض الانتقادات، بالإشارة إلى أن هذه الرقصات من طرف المدرب تعبر تقليل احترام للخصم. وقد كان هذا رأي لاعب مانشستر يونايتد السابق روي كين "يقول الناس إنها ثقافتهم. لكنني أعتقد أن هذا حقًا ازدراء للخصم".

وبرر تيتي الاحتفال، مؤكدًا على أنه لم يكن فيه رسالة للمنتخب الكوري، قائلًا "لا يوجد تفسير لما حصل غير السعادة بالهدف وبالفريق والأداء". متابعًا، "لم يكن هناك ازدراء للخصم ولا لباولو بينتو الذي أكنّ له الكثير من الاحترام".

واكتسح المنتخب البرازيلي الشوط الأول من مباراته مع كوريا الجنوبية، عندما تمكن من تسجيل أربعة أهداف من قبل فينيسيوس جونيور وريتشارليسون ولوكاس باكيتا بالإضافة إلى ركلة جزاء سجلها نيمار، لتنتهي المباراة بأربعة أهداف لهدف، بعد أن تمكن المنتخب الكوري الجنوبي من تسجيل هدف في الشوط الثاني.

اكتسح المنتخب البرازيلي الشوط الأول من مباراته مع كوريا الجنوبية

 

يشار إلى أن منتخب البرازيل سوف يلعب ضد منتخب كرواتيا وصيف كأس العالم 2018 يوم الجمعة المقبل بعد أن تمكن الأخير من الفوز على اليابان بركلات الترجيح.