10-يناير-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير 

رفض قاض أسترالي طلب إلغاء تأشيرة اللاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش لدخول أستراليا، وذلك بعد أن منعت السلطات الأسترالية دخوله بحجة عدم اعتمادها للإعفاء الذي حصل عليه، والذي يخوّله بعدم الحصول على لقاح مضاد لعدوى فيروس كورونا الجديد، وهو الأمر الذي أثار جدلًا محليًا وعالميًا خلال الأيام الماضية. 

فقد رفض القاضي الأسترالي أنثوني كيلي طلب إلغاء تأشيرة دجوكوفيتش اليوم الإثنين، ليتم بموجب ذلك إطلاق سراح لاعب التنس المصنف أول عالميًا، للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة التنس. 

 

وكان دجوكوفيتش قد أعلن عن عزمه المشاركة في البطولة، وذلك عبر منشور له في حسابه على إنستغرام، قال فيه إنّه قد قضى إجازة طويلة، وأنّه سيتّجه إلى أستراليا، بعد حصوله على إعفاء من تلقي اللقاح. إلا أن السلطات الأسترالية في المطار، والتي تعدّ الجهة المخوّلة بالنظر في تأشيرات الدخول ورفضها، قد منعت دجوكوفيتش من الدخول إلى الأراضي الأسترالية، على اعتبار أن الإعفاء غير سليم، لأن أستراليا لا تصنّف الإصابة السابقة بالعدوى على أنّها تقوم مقام اللقاح. 

إلا أن المحكمة الأسترالية قضت بأن الإصابة تقوم مقاح اللقاح، وأن الإعفاء بناء على ذلك سليم وقانوني، وهو ما يعني أن دجوكوفيتش سيدخل الأراضي الأسترالية، ويشارك بالبطولة المرتقبة، التي يأمل دجوكوفيتش فيها أن يفوز بلقبه العاشر. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بعد انتقادات واسعة لإعفائه من اللقاح.. أستراليا تلغي تأشيرة دجوكوفيتش