بعد أقل من عام على التجربة.. تويتر يلغي ميزة

بعد أقل من عام على التجربة.. تويتر يلغي ميزة "فليت"

تم إلغاء الخدمة بعد 8 أشهر فقط على إطلاقها (TheVerge)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلن موقع تويتر بشكل رسمي عن عزمه إنهاء ميزة القصص "فليتس"، وذلك اعتبارًا من مطلع شهر آب/أغسطس المقبل، وذلك بعد أقل من عام على إطلاقها. وقد أعلنت الشركة عبر تدوينة على موقعها أن الخدمة سيتم إلغاؤها في اليوم الثالث من الشهر المقبل، واعدة العمل على تطوير خدمات جديدة منافسة.

 

 

وكانت تويتر قد أطلقت مؤخرًا ميزة القصص "فليتس" بعد أن اعتمدتها عدة منصات، وفي مقدمتها فيسبوك وإنستغرام، وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي، لتقديم خدمة مشاركة المنشورات المختلفة من صور ومقاطع فيديو على أن تختفي بعد 24 ساعة من نشرها.

إلا أن شركة تويتر لاحظت عدم وجود تفاعل كاف على هذه الخاصية منذ إطلاقها، كما أن عدد مستخدميها لم يشهد ازديادًا ملحوظًا على مدى ثمانية أشهر من التجربة، ما حدا بالشركة إلى إلغاء الخدمة، والتفكير ببدائل عنها سيتم تجربتها قريبًا.

وبحسب الشركة فإن ميزة فليت كانت تظهر أعلى ‏‫الخطّ الزمنيّ للصفحة الرئيسيّة‬ وتمكنك من استخدام تويتر والتفاعل معه بطريقة جديدة تمامًا، عبر مشاركة الأفكار العابرة (fleeting)، والتي تختفي بعد 24 ساعة، والتي طورتها الشركة لتساعد الشباب على التعبير عن أفكارهم والتفاعل على المنصّة بعيدًا عن رهبة التنمّر التي قد تظهر على التايملاين في بعض الأحيان، ما يساعد على استقطاب فئات جديدة من المستخدمين للمنصّة، إلا أن فعالية الميزة قد كانت محدودة على هذا المستوى. 

وكانت شركة تويتر قد أطلقت مؤخرًا خيار الاشتراكات المدفوعة للمستخدمين على المنصة، في دولتين تحديدًا، وهما كندا وأستراليا، وذلك لاختبار هذه الخاصية ومدى نجاعتها في تلبية رغبات بعض مرتادي المنصة للاستفادة من خدمات إضافية خاصّة مدفوعة. يأتي ذلك ضمن إستراتيجية جديدة لمنصة تويتر لتنويع مصادر دخلها بعيدًا عن الإعلانات، من أجل ضمان استدامة النموذج الذي تقدمه الشركة والتخلص من الأعباء التي يفرضها التمويل على نوع المحتوى الرائج في منصتها.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

خصائص جديدة من واتساب قريبًا لتعزيز تجربة المستخدم 

تويتر تبدأ تجربة الاشتراكات المدفوعة للمستخدمين عبر خدمة "تويتر بلو"