بطولة العالم لألعاب القوى في لندن.. تحدي يوسين بولت الأخير

بطولة العالم لألعاب القوى في لندن.. تحدي يوسين بولت الأخير

بولت في التدريبات لبطولة العالم في ألعاب القوى 2017 (مايكل ستيل / Getty)

قرر العداء الجمايكي الأسرع في العالم يوسين بولت المشاركة في سباق الـ 100 متر والـ 4*100 متر تتابع في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام في لندن انطلاقاً من يوم الجمعة.

يوسين بولت سيشارك في سباقي 100 متر و4*100 متر تتابع

يوسين بولت الفائز بثمانية ذهبيات أولمبية و11 ذهبية في بطولة العالم وحامل الرقم القياسي العالمي في سباق 100 و200 متر سيترك فراغاً كبيراً داخل الحلبة وخارجها لكون هذه المشاركة ستكون الأخيرة له في مسيرته. فرئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى تحدث عن يوسين بولت قائلاً "هو أفضل عداء في التاريخ، يمكنك أن تجادل بمن هو أفضل لاعب كرة قدم أو كرة مضرب لكن لا يمكن المجادلة بمن هو أفضل عداء"، وتابع: " سنشتاق إلى شخصيته، نحن نحتاج إلى عدائين يملكون شخصية قوية مثل يوسين بولت".

اقرا/ي أيضاً: فيديو: مشاجرة نيمار مع سيميدو في تدريبات برشلونة

يدخل يوسين بولت سباق الـ 100 متر وهو يعتبر أنه عليه إثبات نفسه مجدداً "هذا ما يقوله لي فريقي وما أقرأه دائماً لذلك علي أن أثبت نفسي مجدداً".

ومن الأسماء المنتظرة في بطولة العالم لألعاب القوى الجنوب أفريقي وايدي فان نيكيرك وهو بطل العالم والبطل الأولمبي في سباق 400 متر وكان قد حطم الرقم القياسي لمايكل جونسون حين فاز في ريو في الصيف الماضي. وأبدى يوسين بولت إعجابه بالشاب الذي سيشارك في سباق 200 متر في بطولة العالم وسيحاول تحطيم الرقم القياسي الذي يحمله بولت نفسه، وإذا ما فعل ذلك سيكون ثاني لاعب في التاريخ ينجح بالفوز بسباقي 200 و400 متر حيث كان مايكل جونسون الوحيد الذي فعلها سابقاً في سنة 1996.

يسعى وايدي فان نيكيرك ليكون ثاني لاعب في التاريخ يفوز بسباقي 200 و400 متر

عداء آخر سيكون منتظراً في بطولة العالم لألعاب القوى وهو البريطاني محمد فرح والذي سيسعى لتحقيق لقبه العاشر على التوالي في سباقي 5000 و10000 متر. محمد فرح الذي وصل إلى عمر 34 سنة صرح مؤخراً أنه سيقدم كل ما يستطيع في السباقات قبل أن ينتقل ليلعب في الماراثون.

ويستمر غياب منتخب روسيا لألعاب القوى عن بطولة العالم وذلك بسبب الإيقاف بعد فضيحة تعاطي المنشطات، إلا أن رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى أكد مشاركة 19 لاعباً توفرت فيهم الشروط القانونية للمشاركة.

 

اقرأ/ي أيضاً:

5 دروس من رحلة ريال مدريد الودية في أمريكا

مانشستر يونايتد على موعد مع انطلاقة جديدة بعد صفقة ماتيتش