بسبب كورونا.. تأجيل مهرجان كان السينمائي إلى إشعار آخر

بسبب كورونا.. تأجيل مهرجان كان السينمائي إلى إشعار آخر

شعار السعفة الذهبية في كان (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير

قال الجهة المنظمة لمهرجان كان السينمائي العالمي، يوم أمس الخميس، إن مهرجان كان السينمائي لن يعقد في موعده هذا العام، بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، حيث كان من المقرر أن يعقد المهرجان بين 12 إلى 23 أيار/مايو المقبل. وقد ورد في البيان الصادر عن مهرجان كان عدة تواريخ أخرى قيد الدراسة من قبل الجهة المنظمة، بما في ذلك نهاية حزيران/يونيو.

يأتي قرار التأجيل بعد أسابيع من التكهنات حول مصير انعقاد المهرجان هذا العام، وهو الحدث الذي يجذب الآلاف من صانعي الأفلام والمشاهير حول العالم إلى المدينة الفرنسية العريقة.

هذا وقد دخلت فرنسا في يومها الرابع من الإغلاق العام الهادف إلى احتواء انتشار وباء فيروس كورونا الجديد. وعبر المسؤولون عن المهرجان في بيان عن تضامنهم وتعاطفهم مع ضحايا مرض كوفيد-19 حول العالم: "نعبر عن تضامننا مع جميع من يحاربون هذا المرض".

ويأتي تأجيل موعد مهرجان كان ضمن سلسلة من إعلانات التأجيل والإلغاء لفعاليات وأنشطة عالمية ومحلية في قطاعات الترفيه والسينما والرياضة والمهرجانات الموسيقية في العديد من دول العالم. وقد كان ذلك متوقعًا، رغم تأكيد المهرجان في عدة بيانات سابقة، عن أن المهرجان سيعقد في موعده المحدد. لكن تدهور الأوضاع في فرنسا، اعتبارًا من 8 آذار/مارس الجاري دعا الحكومة إلى إعلان حظر التجمعات العامة لأكثر من 1000 شخص، إلى أن يزول تهديد الفيروس.

ونظرًا إلى البعد العالمي لمهرجان كان، وعدد المشاركين فيه من مختلف دول العالم، بما فيها دول يتفشّى فيها المرض، فإن إعلان تأجيله كان مسألة وقت وحسب، ولاسيما أن العديد من فعاليات المهرجان تجري في قاعات مغلقة خلال اليوم، لذا رأت الجهة المنظمة ضرورة اتخاذ التحوطات اللازمة والمبادرة إلى إعلان تأجيل المهرجان إلى إشعار آخر.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

هل يحمي قناع الوجه الطبي ضد فيروس كورونا الجديد؟

خبراء: دم المتعافين من فيروس كورونا الجديد قد يساعد في محاربة الوباء

العزل الذاتي للوقاية من فيروس كورونا وحماية كبار السنّ.. نصائح أساسية

ما هو فحص فيروس كورونا الجديد وأين يتم إجراؤه؟