24-ديسمبر-2021

(Getty Images)

وفق تحليل جديد نشرته هيئة طبية في المملكة المتحدة، فإن متحوّر أوميكرون أقل خطرًا على البشر بنسبة تص إلى 70% مقارنة بمتحوّر دلتا، حيث تظهر الأرقام أن المصابين بالمتحوّر الجديد أقل عرضة للدخول إلى المستشفى أو الإصابة بأعراض شديدة من مرض كوفيد-19.

 أظهرت النتائج الأولية بأن الأشخاص أقل عرضة إلى الاضطرار لزيارة أقسام الطوارئ بنسبة تتراوح بين 30 إلى 45 بالمئة، في حال كانوا مصابين بمتحوّر أوميكرون

كما أظهرت النتائج الأولية للدراسة بأن الأشخاص أقل عرضة إلى الاضطرار لزيارة أقسام الطوارئ في المستشفيات بسبب كوفيد-19، بنسبة تتراوح بين 30 إلى 45 بالمئة، في حال كانوا مصابين بمتحوّر أوميكرون، مقارنة بأولئك الذين يصابون بمتحوّر دلتا. كما أنّهم أقل عرضة للإدخال إلى المستشفى بنسب تتراوح بين 50 إلى 70 بالمئة.

وتتفق هذه النتائج إلى حد كبير مع تقديرات الباحثين في كلية لندن الإمبراطورية يوم الأربعاء الماضي.

إلا أن الباحثين أوضحوا في الوقت ذاته أن نتائج هذه التحليلات تعتمد على دراسة حالات مصابين بالمرض بالفئة العمرية تحت 40 عامًا، وهم الأشخاص الأكثر إصابة بمتحوّر أوميكرون في المملكة المتحدة حاليًا، علمًا أن المتحوّر أقل تفشيًا حتى الآن بين كبار السنّ، فوق 60 عامًا، وهم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بأعراض شديدة من مرض كوفيد-19. وهو ما يعني أن العلماء ما يزالون بحاجة إلى إجراء المزيد من التحاليل من أجل التأكّد مما إذا كان أوميكرون أقل خطرًا بالفعل من متحوّر دلتا على مختلف الفئات العمرية من المصابين بالعدوى.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

هل يمكن لمعاهدة عالمية ضد الأوبئة أن تحيّد الصراع السياسي عن الصحّة العامة؟

دراسة تربط بين المتحور أوميكرون الجديد وفيروس نزلة البرد.. ما التفاصيل؟