17-مارس-2020

بريطانيا تنصح المواطنين بالتزام البيوت في حال ظهور الأعراض (Denver7)

الترا صوت- فريق الترجمة

أعلنت حكومة المملكة المتحدة أنها ستتوقف عن فحص الأفراد الراغبين بالتحقق من عدوى فيروس كورونا الجديد، وتنصح مواطنيها بدل ذلك باتباع إجراءات عزل ذاتي صارمة، بمجرد ظهور أعراض معينة، مثل ارتفاع درجة الحرارة والسعال المستمر، بحيث يبقى الشخص الذي يشكّ بإصابته بالعدوى في منزله بعيدًا عن الآخرين لمدة 7 أيام، إذا كان يسكن وحده، أو 14 يومًا إذا كان يسكن مع آخرين، وعدم الاتصال بالطوارئ أو القدوم بنفسه إلى المستشفى.

وفي حال لم تتحسن صحة الشخص وازدادت حدة الأعراض عليه في غضون أسبوع فيمكن عندها طلب المساعدة الطبية اللازمة وإجراء الفحوصات المطلوبة.

ومن المعروف أنه لا يوجد حاليًا علاج محدد لفيروس كورونا الجديد، وكل ما هو متوفر من العلاجات المقترحة تستخدم بغرض تخفيف حدة الأعراض والمساعدة في عدم تدهور صحة المريض بشكل متسارع. كما تهدف التعليمات البريطانية الجديدة ببساطة إلى تخفيف الضغط على المستشفيات والمراكز الصحية في محاولة لتجنّب أي سيناريوهات ترتبط بانهيار محتمل للنظام الصحي.

بماذا تنصح المؤسسات الصحية البريطانية؟

ترى هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا أن على الأفراد محاولة الدخول في "عزل-ذاتي" وتجنب الاختلاط مع الآخرين قدر الإمكان. كما أكدت ضرورة عدم تناول المضادات الحيوية، لأنها لا تجدي نفعًا في مقاومة الفيروسات.

وتنصح الهيئة شرب الكثير من الماء، والنوم على سرير منفرد، وغسل اليدين باستمرار، وتناول المسكنات من أجل التخفيف من حدّة الأعراض، على أن تكون من الأنواع التي تشتمل على الباراسيتامول، وليس الآيبوبروفين، تماشيًا مع نصيحة قامت بتعميمها السلطات الفرنسية مطلع هذا الأسبوع على لسان وزير الصحة في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على تويتر.

 

https://twitter.com/olivierveran/status/1238776545398923264?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed&ref_url=https%3A%2F%2Fd-27059696813379577543.ampproject.net%2F2003031842100%2Fframe.html

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كبار السنّ وفيروس كورونا.. كيف نساعدهم للوقاية من المرض؟

فيروس كورونا.. 5 نصائح أساسية قبل الذهاب إلى صالون الحلاقة؟

خبراء: يفضّل عدم خروج الأطفال إلى الأماكن العامة وساحات اللعب

مضادات الالتهابات والكورونا.. ماذا يقول الخبراء؟