17-مايو-2023
طفلة مخطوفة في الولايات المتحدة

كايلا أونبيهاون (ذا تايمز)

كايلا أونبيهاون، طفلة أمريكية اختفت في العام 2017 وهي في التاسعة من عمرها، وكانت حينها في زيارة مع أمّها الطليقة، التي انفصلت عن زوجها بعد سلسلة من المشاكل الأسريّة المعقّدة. 

اختفت الطفلة والأم معًا، واتهمت الأم بأنها اختطفت الطفلة من والدها، الذي كان له الحق في الوصاية الكاملة عليها، وعجزت الشرطة والسلطات المختصة في العثور عليهما منذ ذلك الحين. 

إلا أن برنامجًا وثائقيًا على نتفليكس "ألغاز غير محلولة" (Unsolved Mysteries)، قد كان سببًا في العثور عليها، وذلك بعد أن تعرف عليها صاحب متجر في ولاية نورث كارولينا الأمريكية، وكان قد تابع البرنامج، وعلقت صورة الطفلة (الصبيّة الآن) في ذهنه. 

 

ففي الأسبوع الماضي، شكّ صاحب المتجر، الذي يبعد مسافة 1000 كم تقريبًا عن مكان ولادة الفتاة وإقامتها الأصلي، في احتمال أن تكون إحدى الزبائن هي الطفلة المخطوفة والضائعة، والتي لم يتم العثور على أثر لها منذ ست سنوات. 

وقد تمكّنت الشرطة من تعقب الفتاة بعد الإبلاغ عن الأمر، ليتبيّن حقيقة أنها هي الفتاة المخطوفة، التي اختفت منذ العام 2017، ولم يعرف لها أثر إلا بفضل هذا البرنامج الوثائقي، الذي يتقصى حالات اختطاف أسريّة، ويحاول فكّ ألغاز وقضايا شائكة، وقد اشترته شبكة نتفليكس عام 2020.