14-ديسمبر-2022
ميسي بعد المباراة مع كرواتيا

هو ليونيل أندريس ميسي (Getty)

بعد مباراة مثيرة جمعت نجوم المنتخب الأرجنتيني مع كرواتيا في المنافسة الأولى من الدور نصف النهائي، تمكّن ليونيل ميسي من صناعة التاريخ، ليصبح أفضل هداف للمنتخب الأرجنتيني في كأس العالم، برصيد 11 هدفًا، متفوقًا على مواطنه باتيستوتا الذي كان في جعبته 10 أهداف. 

أحرز ميسي هذا التقدّم في مباراة الأمس، بعد هدفه في شباك كرواتيا في الدقيقة 34 من عمر المباراة على استاد لوسيل في قطر

وقد أحرز ميسي هذا التقدّم في مباراة الأمس، بعد هدفه في شباك كرواتيا في الدقيقة 34 من عمر المباراة على استاد لوسيل في قطر، وليصبح بذلك في صدارة الهدافين في هذا المونديال، برصيد 5 أهداف، وهو الرقم الذي يتشاركه مع كيليان امبابي، نجم المنتخب الفرنسي. 

كما يعد ميسي أصغر وأكبر لاعبٍ يسجّل ويصنع في المباراة نفسها في المونديال، وهو رقم حقّقه ميسي بعمر 18 عاماً و357 يوماً بفوز منتخب بلاده على صربيا ومونتينيغرو في مونديال 2006، عندما صنع الهدف الرابع لزميله هيرنان كريسبو في الدقيقة 74، ومن ثم سجّل الهدف السادس في الدقيقة 88. كما صنع ذلك أمام أستراليا بعمر 35 عاماً و155 يوماً، حين سجّل الهدف الأول لبلاده في مباراة ثمن النهائي في الدقيقة 35، وصنع هدف بلاده الثاني لجوليان ألفاريز بالدقيقة 57. ثم عاد وكسر الرقم نفسه في مباراة بلاده أمام هولندا بعمر 35 عاماً و161 يوماً، بصناعة هدف مولينا بتمريرةٍ جميلة في الدقيقة 35، ومن ثم سجّل الهدف الثاني من علامة الجزاء في الدقيقة 73، وهو الأمر الذي تكرر أيضًا في المباراة أمام كرواتيا في المربع الذهبي.