14-فبراير-2021

تسديدة رائعة من ميسي تمنح برشلونة الهدف الرابع (Getty)

واصل برشلونة سلسلة انتصاراته في الدوري الإسباني، وحقق فوزًا كبيرًا على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 5-1، ليبقي الفريق على آماله بالمنافسة على لقب الليغا، وليستعد بأفضل طريقة ممكنة لمباراته المرتقبة مع باريس سان جرمان في ثمن نهائي الأبطال الثلاثاء المقبل.

ويدين الفريق الكاتالوني بالفوز لنجمه ليونيل ميسي الذي سجّل هدفين وقدّم مباراة كبيرة، فيما نجح البرتغالي ترنكاو في تسجيل هدفين، بعد أسبوع واحد تسجيله هدف الفوز ضد ريال بيتيس. وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده من النقاط   إلى 46 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد ألافيس عند 22 نقطة في المركز الـ16.

شوط أول مثالي من برشلونة ينهيه متقدمًا

أجرى رونالد كومان العديد من التعديلات على تشكيلته الأساسية، وعمد إلى إراحة أكثر من لاعب  لمباراته المنتظرة ضد باريس سان جرمان الثلاثاء القادم في دوري الأبطال. ودخل الفريق المباراة مهاجمًا بهدف حسم المباراة مبكرًا وتجنّب أية مفاجآت من الفريق الضيف. ونجح البرتغالي ترينكاو في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 29، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، مستفيدًا من تمريرة الظهير اليكس ميريبا، الذي لعب أساسيًا للمرة الأولى في الدوري.

وسجل ليونيل ميسي هدف تعزيز التقدم في الدقيقة 40، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على غريزمان في بداية الهجمة، لكن البرغوت عاد وسجل في الدقيقة من الشوط الأول، هدفه رقم 14 في الليغا هذا الموسم، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0 للفريق المضيف.

برشلونة يجهز على خصمه في الشوط الثاني

كاد لوكاس بيريز أن يقلّص الفارق مطلع الشوط الثاني، لكن تسديدته القوية من داخل منطقة الجزاء علت العارضة. واستفاد لويس ريوخا من خطأ كبير من موريبا في التمرير، فخطف الكرة وانطلق نحو المرمى وسجّل هدفًا أعاد فريقه إلى أجواء المباراة في الدقيقة 51. وأهدر ترينكاو فرصة سهلة في الدقيقة 63، عندما انفرد تمامًا بالحارس بايتشنكو الذي تصدى لكرته ببراعة.

 ومرر ميسي كرة رائعة لغريزمان في الدقيقة 66، سدّدها الأخير على الطائر بجانب القائم. ونجح ترينكاو في الدقيقة 73 في تسجيل هدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريقه، مستفيدًا من كرة ارتدت له من الحارس باتشينكا. وبعدها دقيقة واحدة، قضى ميسي على أي أمل لألافيس في العودة، وسجل الهدف الرابع بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ومرر ميسي كرة جميلة لغريزمان الذي لعبها عرضية وتابعها جونيور فيربو في الشباك الخالية في الدقيقة 80، ليصل برشلونة لهدفه الخامس في المباراة.

فوزان هامان لأتلتيكو مدريد وإشبيلية

من جهة أخرى، استعاد أتلتيكو مدريد توازنه سريعًا، بعد التعادل في الجولة الماضية مع سلتا فيغو بنتيجة 2-2، وحقق  فوزًا ثمينًا وصعبًا على مضيفه غرناطة بنتيجة 2-1. انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، في ظل الحذر والتحفظ الكبيرين الذين أبداهما المدربين. مع لجوء دييغو مارتينيز لخطة دفاعية محكمة أغلق من خلاله جميع المنافذ أمام لويس سواريز ورفاقه. وقد سنحت الفرصة الأخطر في هذا الشوط للويزيتو، لكن تسديدته الجميلة تصدّى لها الحارس روي سيلفا ببراعة.

 أتلتيكو مدريد الذي دخل الشوط الثاني مهاجمًا، نجح في افتتاح التسجيل عن طريق ماركوس يورينتي، الذي سدّد كرة زاحفة عن خط منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس روي سيلفا في الدقيقة 63. وانتظر الفريق المضيف ثلاث دقائق فقط، ليعادل النتيجة عن طريق ياغل هيريرا بعد تسديدة غيرت اتجاهها واستقرت في شباك يان أوبلاك. وعاد انخيل كوريا في الدقيقة 75 ومنح فريقه هدف التقدم والفوز، ليواصل الفريقه تربّعه على صدارة الدوري برصيد 54 نقطة. في المقابل تجمّد رصيد غرناطة عند 23 نقطة في المركز الثامن.

وواصل إشبيليه نتائجه المميزة في الفترة الأخيرة، وهزم ضيفه هويسكا بهدف نظيف سجّله اللاعب منير الحدادي في الدقيقة 57، ليواصل الفريق الأندلسي ضغطه على ثلاثي المقدمة برصيد 45 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمّد رصيد هويسكا عند 16 نقطة في المركز الأخير. كما تعادل إيبار صاحب المركز 17 مع بلد الوليد صاحب المركز ال18، لتستمر المساواة بين الفريقين بواقع 21 نقطة لكلّ منهما.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوزٌ ثأريّ لبرشلونة.. وأتلتيكو مدريد يحلّق عاليًا في صدارة الليغا

ريال مدريد يكتسح ألافيس والمغربي يوسف النصيري يخطف أضواء الليغا