04-مارس-2017

مدرب أتلتيك بلباو إرنستو فالفيردي في مواجهة فالنسيا (ماريا سيغوفيا/Getty)

فاجأ لويس إنريكي عالم كرة القدم في بداية هذا الأسبوع بإعلانه عن أن الموسم الحالي هو الأخير له مع فريق برشلونة. وجاء إعلان المدرب الإسباني بعد فوز الفريق الكتلوني على سبورتينغ خيخون بنتيجة (6-1) الذي أكد أنه يحتاج "إلى الراحة بعد السنوات الثلاث الناجحة مع الفريق".

مدرب أتلتيك بلباو إرنستو فالفيردي الذي ينتهي عقده في الصيف ستكون له الأولوية حتى على خورخي سامباولي

لم ينتهِ الموسم الحالي لبرشلونة بعد مع إنريكي، وفي الوقت الذي تعد حظوظ الفريق قليلة في العودة أمام باريس سان جيرمان بعد الخسارة (4-0)، فإن الفريق الكتلوني ما زال قادراً على تحقيق لقبي الليغا وكأس الملك. وعلى الرغم من ذلك فإن النادي لا يضيع الوقت في بحثه عن المدرب القادم الذي يجب أن يستلم تدريب الفريق في الصيف المقبل.

إقرأ/ي أيضاً: ميسي بات مسؤولاً عن كلمة جديدة في القاموس الإسباني

شهدت الأيام الأخيرة تداول العديد من الأسماء منها مدرب إشبيلية خورخي سامباولي ومدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو والمدافع السابق للنادي رونالد كومان، لكن الصحفي الشهير غيوم بالاغ والمقرب من الفريق الكتلوني أعلن أن برشلونة تواصل مع مدرب أتلتيك بلباو إرنستو فالفيردي.

يملك فالفيردي عقداً في سان ماميس ينتهي في الصيف واستقدامه إلى الكامب نو لن يكلف الفريق الكتلوني أي تعويضات يجب أن يدفعها. وقال بالاغ "مدرب أتلتيك بلباو إرنستو فالفيردي الذي ينتهي عقده في الصيف ستكون له الأولوية حتى على خورخي سامباولي". وتابع الصحفي "رفض فالفيردي هذا العمل مرتين سابقاً، ولن يكون من السهل أن يرفض للمرة الثالثة مع اقتراب عقده من الانتهاء في نهاية الموسم.

ترغب إدارة برشلونة بالتعاقد مع مدرب يجيد التعامل مع الإعلام ويحترم أسلوب ومدرسة برشلونة

نشرت العديد من التقارير التي ترجح قدوم خورخي سامباولي إلى الكامب نو، لكن بالاغ شرح السبب الرئيسي الذي دفع برشلونة لوضع فالفيردي في المقدمة. فبداية تريد الإدارة مدرباً يعرف النادي جيداً وسيكون مثالياً لكونه لعب في الفريق ويفهم تفاصيله، كذلك فإن الإدارة ترغب بمدرب يستطيع أن يدير النجوم وتدوير اللاعبين والسيطرة على غرفة الملابس والتعامل مع النجوم الكبار. أما السبب الأخير فهو رغبة الإدارة بمدرب يجيد التعامل مع الإعلام ويحترم أسلوب ومدرسة برشلونة.

يقود فالفيردي فريق أتلتيك بلباو منذ سنة 2013، ونجح بالفوز معهم بكأس السوبر الإسبانية في سنة 2015، ويحتل الفريق المركز رقم 8 في الدوري، فهل يكون فالفيردي الخيار الأنسب لبرشلونة؟

إقرأ/ي أيضاً:

انعزالية ترامب تهدد ملف كأس العالم 2026

دكتاتور كوريا الشمالية.. في كرة القدم أيضًا