02-أبريل-2023
برشلونة

"Getty" ابتعد برشلونة بفارق 15 نقطة عن ريال مدريد

خطا برشلونة خطوة إضافية نحو تحقيق لقب الليغا الغائب عن خزائنه منذ موسم 2018/2019، بعد الفوز الكبير الذي حققه على مضيفه إلتشي صاحب المركز الأخير بأربعة أهداف نظيفة، ضمن مباريات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث رفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 71 نقطة في الصدارة، وبفارق 15 نقطة مؤقتَا عن وصيفه ريال مدريد الذي يلعب مع ريال بلد الوليد الأحد.

اقترب برشلونة كثيرًا من التتويج بلقب الدوري الإسباني، بعدما وسّع الفارق مع ملاحقه ريال مدريد إلى 15 نقطة

دخل برشلونة المباراة وعينه على حسم النتيجة مبكّرًا، للتحضير بشكل جيّد لإياب نصف نهائي الكأس الأربعاء القادم، حيث يستضيف ريال مدريد في الكامب نو، بعدما هزمه ذهابًا في عقر داره بهدف نظيف، ويدرك تشافي ولاعبوه أن فرص تحقيق ثنائية الدوري والكأس مرتفعة، بعدما نجح الفريق قبلها بالتتويج بلقب كأس السوبر الإسباني.

برشلونة

بالرغم من الغيابات المؤثرة التي يعاني منها الفريق الكتالوني، مع انضمام دي يونج إلى اللائحة التي تضمّ بيدري، ديمبيلي وكريستنسن، بالإضافة إلى غياب رافينيا بداعي الإيقاف، فقد نجح البلاوجرانا بافتتاح التسجيل في الدقيقة 20 بواسطة ليفاندوفسكي بعد تمريرة من أراوخو، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول الذي تسيّده برشلونة وحقّق نسبة استحواذ فاقت الـ 70 %، فيما قام لاعبو إيلتشي ببعض الطلعات الهجومية دون أن يصلوا إلى الخطورة المطلوبة.

برشلونة

في الشوط الثاني واصل برشلونة سيطرته على اللقاء، ونجح بتسجيل ثلاثة أهداف عبر مهاجميه الثلاثة في المباراة، أي انسو فاتي، فيران توريس وليفاندوفسكي، الأخير وصل إلى هدفه رقم 17 على قمة لائحة الهدافين في عامه الأول في إسبانيا.

برشلونة

بالإضافة إلى الحصة الهجومية الكبيرة التي رفعت من معنويات جماهير البلاوجرانا، بعدما اكتفوا بالفوز بهدف نظيف في الكثير من الجولات السابقة، فقد نجح دفاع برشلونة مرة أخرى بتحقيق شباك نظيفة حملت الرقم 20، وهو بحاجة لستة “ كلين شيت “ أخرى ليكسر رقم ديبورتيفو لاكورونيا المسجل موسم 93-94.

برشلونة

بالإضافة إلى مباراة ريال مدريد مع ريال بلد الوليد، تبرز الأحد قمة أتلتيكو الثالث ضد ريال بيتيس الخامس، حيث تطمح كتيبة سيميوني لمواصلة النتائج المميزة في السنة الجديدة، والاقتراب أكثر من المركز الثاني.