15-أغسطس-2021

سجّل برايثوايت هدفين وصنع الهدف الرابع للبارسا (Getty)

حقّق برشلونة فوزًا صعبًا على ضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 4-2، في أولى مباريات الفريق في حقبة ما بعد ميسي، ضمن ختام المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

شهدت المباراة إثارة كبيرة، حيث قدّم برشلونة عرضًا مميزًا وتقدّم بثلاثية نظيفة، قبل أن يعود سوسيداد ويسجل هدفين قبل دقائق من نهاية المباراة، لكن البديل سيرجي روبرتو أطلق رصاصة الرحمة في الوقت بدل الضائع، وأمّن النقاط الثلاث الأولى لبرشلونة هذا الموسم.

برشلونة يبحث عن الفوز لإبعاد الضغوطات عنه

دخل رونالد كومان المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3، وبصفوف مكتملة تقريبًا، باستثناء غياب الحارس الألماني تير شتيغن، ليعوّضه البرازيلي نيتو،  وشهدت المباراة المشاركة الأولى لممفيس ديباي في الدوري الإسباني، بعد انتقاله في صفقة حرة من ليون الفرنسي، حيث لعب في المقدمة إلى جانب أنطوان غريزمان ومارتن براثوايت، كذلك لعب المدافع الدولي الإسباني أولى مبارياته في الليغا، بعدما وصل إلى القلعة الكاتالونية في الصيف الحالي قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي.

في المقابل بدأ بارينتيسكا مدرب سوسيداد المباراة بطريقة 4-2-3-1، حيث لعب المخضرم دافيد سيلفا، والبلجيكي عدنان يانوزاي، والدولي الإسباني المتوّج بفضية الأولمبياد أوريازابال، خلف المهاجم بورتو، في ظل غياب هدّاف الفريق في الموسم الماضي السويدي ألكسندر اسحق، والظهير المخضرم ناتشو موريال بداعي الإصابة.

شوط أول مميز من برشلونة ينهيه متقدّمًا

دخل برشلونة المباراة مهاجمًا، وسعى لاعبوه لإثبات قدرتهم على المضي قدّمًا بعد رحيل ليونيل ميسي، وصنع الفريق عدة فرص في ربع الساعة الأول، أبرزها عن كان طريق غريزمان الذي لعب كرة مقصية جميلة مرّت بجانب المرمى، فيما اصطدمت تسديدة سيرجينيو ديست في عارضة سوسيداد.

لم يتأخر هدّف برشلونة الأول في الليغا كثيرًا، ففي الدقيقة 19 حصل الفريق على ركلة حرّة حوّلها ممفيس ديباي إلى رأس جيرارد بيكيه الذي أسكنها الشباك مانحًا فريقه التقدم.

بعد هدف التقدّم حاول برشلونة تهدئة وتيرة المباراة، لمنع الضيوف من إظهار ردّة فعل، فكان لهم ما أرادوا، حيث اكتفى أصدقاء دايفيد سيلفا ببعض المحاولات الخجولة التي لم تشكّل خطرًا على مرمى الحارس نيتو، وقبل انتهاء الشوط الأول بثوانٍ قليلة، نجح برايثوايت في مضاعفة تقدّم فريقه، عندما حوّل عرضية دي يونغ المتقنة برأسه داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول كاتالونيًا بهدفين نظيفين.

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقه، فسجّل غريزمان الهدف في الدقيقة 47 لكن الحكم ألغاه بداعي التسلّل، ثم أهدر جوردي انفرادًا تامًا بالمرمى، وانتظر سوسيداد الدقيقة 52 ليصنع أولى فرصه الخطرة عن طريق أوريازابال الذي سدّد بجانب المرمى، ليردّ عليه برايثوايت في الدقيقة 60، ويسجّل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه.

واصل برشلونة سيطرته على المباراة، ونجح في الاستحواذ على الكرة وخلق بعض الفرص الخطرة، وبينما كان رونالد كومان يجري تبديلاته بعدما اطمأن إلى نتيجة المباراة، فاجأ ريال سوسيداد الجميع، وسجّل هدفه الأول في الدقيقة 82 عن طريق لوبيتو، ليشعل أوريازابال المباراة في الدقيقة 85 عندما سدّد ركلة حرة بشكل رائع في المقص الأيسر للحارس نيتو الذي فشل في الوصول إليها، لكن البديل سيرجي روبرتو قضى على كل أحلام الضيوف بالعودة، عندما سجّل الهدف القاتل في الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 4-2.

من جهة أخرى، استهل أتلتيكو مدريد رحلة دفاعه عن لقبه، بالفوز على مضيفه سلتا فيغو بهدفين سجّلهما نجمه الأرجنيتني أنخيل كوريا، مقابل هدف واحد لهدّاف لسلتا فيغو المخضرم دييغو أسباس عن طريق ركلة جزاء، وشهدت المباراة في دقائقها الأخيرة إشكالًا بين لاعبي الفريقين، فطرد الحكم على أثره كلًّا من دييغو هيرميسو مدافع أتلتيكو، وهيوغو مالو مدافع سلتا فيغو.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ريال مدريد يستهلّ مشواره في الليغا بفوز مقنع

نهاية حزينة لأجمل الحكايات.. ميسي يرحل عن برشلونة