19-مارس-2023
آرسنال

"Getty" آرسنال يبتعد في صدارة الدوري الإنجليزي

ابتعد آرسنال في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على كريستال بالاس بأربعة أهداف لواحد، متصدّر البريميرليغ حلّق في المركز الأوّل بفارق ثمان نقاط عن ملاحقه مانشستر سيتي، والذي يملك مباراة زائدة.

آرسنال

مع وداع آرسنال الدرامي لمسابقة الدوري الأوروبي، تبقّت لكتيبة المدرّب ميكيل أرتيتا بطولة واحدة هذا الموسم، وهي أهم من كل تلك البطولات التي ودّعها الفريق، من أجل ذلك كان على الفريق اعتبار كلّ لقاء قادم في هذا الموسم بمثابة مباراة نهائيّة.

آرسنال

لكنّ منافسه كريستال بالاس لا يقلّ طموحًا عنه، فهو يصارع من أجل الهروب من المراكز المؤدية لدوري الدرجة الأولى، ولم يحقق أي انتصار بالبريميرليغ في العام الحالي، فشل في فعل ذلك في آخر 11 مباراة، وأسفر ذلك عن إقالة مدرّبه الفرنسي باتريك فييرا قبل أيام.

آرسنال

كريستال بالاس دافع بشكل جيّد في بداية المباراة، هو مجبر على ذلك كون اللقاء يجري في ملعب الإمارات، ونوايا آرسنال الهجومية كانت مفهومه له بوضوح، ومع ذلك اقترب الضيوف من تسجيل هدف مباغت عبر الإيفواري زاها، لكنّ القائم تدخّل وأنقذ أصحاب الأرض، ثمّ أتى الدور على إدوارد الذي انفرد بالحارس رامسديل، لكنّ الأخير أنقذ الموقف، كلّ ذلك حدث في أوّل ربع ساعة من المباراة.

آرسنال

لكنّ آرسنال استعاد زمام المبادرة، ونجح لاعبه مارتينيللي في افتتاح أهداف المباراة بالدقيقة 28، قبل أن يؤكد ساكا تفوّق الغنرز بهدف ثان في الدقيقة 43، وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني زاد تشاكا غلّة فريقه بهدف ثالث، إلى أن نجح الضيوف أخيرًا في تسجيل هدف تقليص الفارق عبر شلوب بالدقيقة 63.

آرسنال

لم يرفع كريستال بالاس الراية البيضاء، حاول تقليص الفارق مجددًا رغم سيطرة الغنرز، فمرّت كرة زاها جانب القائم، ليردّ عليه ساكا بقسوة، مضيفًا الهدف الرابع لفريقه بالدقيقة 75، هدفٌ أبقى كريستال بالاس في مناطق الخطر بالدوري، وحلّق به آرسنال في صدارة البريميرليغ.