18-يناير-2017

محمد صلاح أمام لاعب مالي يعقوب سيلا (جاستن تاليس / Getty)

استهل منتخب مصر كأس أمم أفريقيا بتعادل أمام المنتخب الأضعف في المجموعة مالي. وخرج لاعب آرسنال محمد النني ليصرح بأن التعادل كان بمثابة الهزيمة.

لم تقدم مصر في المباراة أمام مالي سوى الدفاع، لا اشتغلت على المرتدات ولا الاستحواذ في خط الوسط ولا تقارب بين الخطوط

الأداء المصري السيئ

لم تقدم مصر في المباراة أمام مالي سوى الدفاع، لا اشتغلت على المرتدات ولا محاولة استحواذ في خط الوسط. يمكن وصف الأداء بأنه الأسوأ للفراعنة منذ زمن. تباعد الخطوط ولعب كرات طويلة غير دقيقة والسقوط في الفخ البدني لمنتخب مالي، الذي نجح بالسيطرة على الشوط الأول وقسم كبير من الشوط الثاني، وبدا أن هناك تخوف كبير من الهزيمة لدى المدرب واللاعبين، فلم يكن هناك جرأة للانتقال إلى العمل الهجومي.

اقرأ/ي أيضًا: الجزائر بعد التعادل الأول.. محرز وحده لا يكفي

خيارات المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر صعبت اللقاء، فاللاعب محمد صلاح بدا غير حاضر بدنيًا للقاء بعد عودته من الغياب، وفي الوقت الذي اعتبره كوبر سلاحه الأول فإن صلاح كان مراقبًا من أكثر من لاعب من منتخب مالي طوال أوقات المباراة.

كتب الحضري التاريخ بدخوله بديلًا وكان أكبر لاعب يشارك في مباراة في تاريخ كأس أمم أفريقيا 2017 بعمر 44 سنة ويومين

بداية سيئة للعرب

في الوقت الذي يعد منتخبا مصر والجزائر من المرشحين دومًا للقب، فإن تعادلهما في أسهل مباراة في المجموعة يعكس الواقع السيئ للمنتخبات العربية في المباراة الأولى لمجموعاتها، وقد خسر كل من المغرب وتونس وتعادلت الجزائر ومصر وهو ما يصعب مهمة العبور على المنتخبات العربية.

التاريخ يتمسك بالحضري

احتفل عصام الحضري بعيد ميلاده منذ يومين، لكنه لم يكن يتوقع أن يشارك في مباراة مالي لكن إصابة أحمد الشناوي مع بداية اللقاء أدت إلى دخول الحضري ليكتب التاريخ ويكون أكبر لاعب يشارك في مباراة في تاريخ كأس أمم أفريقيا 2017 بعمر 44 سنة ويومين.

اقرأ/ي أيضًا: 5 مباريات لا تفوتك من مجموعات أمم أفريقيا 2017

مالي ومصر مباراة المصاعب دائمًا

تواجه منتخبا مصر ومالي في عشر مباريات حتى الآن، إلا أن أي من المواجهات لم تنتهِ بفارق أكبر من هدف واحد أو بالتعادل وهو ما يدل على صعوبة المواجهة بين هذين المنتخبين بشكل دائم.

أرضية الملعب لا تليق بالحدث

صعبت أرض الملعب المباراة على الفريقين، وخاصة على اللاعبين المهاريين، فواجه اللاعبون صعوبة بالمراوغة وصعوبة بالجري خلف الكرة في المسافات الطويلة. وكانت تغير الكرة مسارها في حالات كثيرة عند ارتطامها بأرض الملعب.

اقرأ/ي أيضًا:

5 أسباب لتفاؤل الجزائريين في أمم أفريقيا 2017

10 أمور يجب معرفتها عن كأس الأمم الأفريقية 2017