03-يناير-2021

انتصار هام لريال مدريد جعله يتصدّر الليغا بشكل مؤقت (Getty)

حقق ريال مدريد فوزًا هامًا على مضيفه سيلتا فيغو بنتيجة 2-0، في استكمال مباريات الجولة 17 من مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم. واستعاد الفريق المكلي توازنه بسرعة  بعد تعادله المخيب مع مضيفه إيلتشي في الجولة السابقة، وتوقفت على إثره سلسلة من سبع انتصارات متتالية في جميع المسابقات.

 وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده من النقاط إلى 37، ليتصدر جدول الترتيب مؤقتًا، بفارق نقطة واحدة عن جاره اللدود أتلتيكو مدريد الذي يمتلك ثلاث مباريات أقل. وقدم ريال مدريد مباراة متّزنة إلى حدّ كبير، ونجح في تسييرها بالطريقة التي يريدها الفريق، وحقق نقاطها الكاملة بأقل جهد ممكن. وقد شهدت المباراة تألقًا بارزًا لجناحي الفريق الإسبانيين لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو.

شوط أول مملّ يحسمه هدف لوكاس فاسكيز

دخل زين الدين المباراة بنفس التشكيلة التي بدأت المباراة السابقة ضد إيلتشي، وبالرسم التكتيكي المعتاد 4-3-3 باستثناء مشاركة الظهير الفرنسي الأيسر فلوران ميندي، بديلًا لمارسيلو الذي بدأ المباراة السابقة، فيما غاب قائد الفريق سيرجيو راموس بداعي الإصابة، ليحلّ مكانه مواطنه ناتشو في قلب الدفاع إلى جانب الفرنسي رافائيل فاران، في المقابل بدأ سيلتا فيغو المباراة بالرسم التكتيكي 4-4-2، مع الاعتماد بشكل رئيسي على نجمي الهجوم سانتي مينا، وأياغو أسباس متصدر لائحة هدافي الدوري.

بدأ الريال مباراة مهاجمًا، ونجح مبكرًّا في افتتاح التسجيل، عن طريق كرة رأسية للوكاس فاكسيز، حوّل من خلالها عرضية أسينسيو داخل المرمى، نجح ريال مدريد في السيطرة على نسق المباراة بعد الهدف، واحتفظ لاعبوه بالكرة في معظم فترات هذا الشوط، لكنهم فشلوا في خلق أبة فرص إضافية، كذلك الأمر بالنسبة لسلتا فيغو، لينتهي الشوط الأول، المخيب للآمال على صعيد المتعة والأداء، بتقدم ريال مدريد بنتيجة 1-0.

فاسكيز يرد التحية لأسينسيو والأخير يؤمّن فوز الملكي

تلقّى سلتا فيغو ضربة موجعة مطلع الشوط الثاني، بعد إصابة هدافه أسباس في الدقيقة 51، ليغادر المباراة ويترك مكانه لزميله فران بليتران. وقبل أن يستفيق الفريق من صدمة خروج أسباس، فاجأه أسينسيو نجم المباراة بستجيل الهدف الثاني في الدقيقة 53، بعد تمريرة من لوكاس فاسكيز الذي ردّ له هدية الهدف الأول. وقد سجّل أسينسيو هدفه الأول في الدوري مع ريال مدريد منذ أكثر من سنة.

 وكاد كريم بنزيما أن يسجّل الهدف الثالث في الدقيقة 63، لكن تسديدته الضعيفة مرت بجانب القائم الأيسر. ولم يشهد نصف الساعة الأخير أحداثًا هامة، باستثناء حصول كارفاخال على بطاقة صفراء ستحرمه من اللعب ضد أوساسونا في الجولة الـ18، لتنتهي المباراة بفوز جديد لريال مدريد على ملعبه بنتيجة 2-0.

تعادل إشبيليه مع بيتيس في مباراة مثيرة

وفي باقي مباريات السبت، حقق فياريال فوزًا مهمًا على ضيفه ليفانتي بنتيجة 2-1، لترتقي الغواصات إلى المركز الرابع مؤقتًا بـ29 نقطة. كما فاز ريال بلد الوليد على مضيفه خيتافي بهدف نظيف. وفي مباراة قوية ومثيرة، تعادل إشبيليه الخامس مع ريال بيتيس التاسع. وقد شهدت المباراة إهدار نبيل فقير لركلة جزاء في الدقيقة 75، بعدما تصدّى لها حارس إشبيليه، المغربي ياسين بونو.

وستسكمل مباريات الجولة الـ17 الأحد حيث ستُلعب خمس مباريات. فيحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على ديبورتيفو ألافيس الـ13، في مباراة يسعى من خلاله الهنود الحمر إلى الفوز واستعادة الصدارة التي خسروها السبت مؤقتًا لصالح ريال مدريد. فيما يستقبل ريال سوسيداد الثالث، أوساسونا صاحب المركز قبل الأخير في مهمة تبدو سهلة نظريًأ. من جهته سيحاول برشلونة استعادة توازنه بعد التعادل المخيب في المباراة الأخيرة ضد إيبار، عندما يحل ضيفًا على هويسكا متذيل الترتيب. وفي بقية المباريات يستقبل إيبار الـ17 غرناطة السابع، فيما يحل إيلتشي صاحب المركز 16 ضيفًا على أتلتيك بلباو الحادي عشر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعادل مخيّب لريال مدريد وأتلتيكو ينهي عام 2020 منفردًا بصدارة الليغا

بغياب ميسي.. تعادل مخيّب لبرشلونة مع ضيفه إيبار