05-مارس-2023
ماكس فيرشتابن

"Getty" ماكس فيرشتابن بطلًا لجائزة البحرين الكبرى

حقّق الهولندي ماكس فيرستابن الفوز في جائزة البحرين الكبرى، أولى مراحل بطولة العالم للفورمولا ون، سائق فريق ريد بول خطف الصدارة متفوّقًا على زميله في الفريق سيرجيو بيريز، فيما حلّ الإسباني المخضرم فيرناندو ألونسو ثالثًا.

ماكس فيرشتابن

ترقّب الكثيرون أولى جولات بطولة العالم للفورمولا ون، فيها قد تظهر معالم التنافس هذا الموسم، حيث توقّع المراقبون أن الصراع سيكون ثنائيًا بين فيراري وريد بول على اللقب، لكنّ مجريات السباق أثبتت أن ريد بول بسائقيه المكسيكي والهولندي ستبقى في الريادة.

ماكس فيرشتابن

حيث تربّع ماكس فيرشتابن على المركز الأوّل منذ التجارب التأهيلية، وحافظ على مكانه من أوّل لفّة في السباق حتى النهاية، وكان الصراع شرسًا بين فيرناندو ألونسو وكارلوس ساينز سائق فيراري، من أجل الوصول إلى منصّات التتويج.

ماكس فيرشتابن

كما ضمن سيرجيو بيريز المركز الثاني خلف زميله فيرشتابن، بعد خروج شارك لوكلير من السباق بسبب عطل في المحرّك، وانحصر الصراع على المركز الثالث بين ساينز سائق فيراري وألونسو سائق أستون مارتن، لينجح أخيرًا الإسباني المخضرم في تجاوز مواطنه ساينز وينال المركز الثالث، تاركًا الرابع لسائق فيراري.

ماكس فيرشتابن

حلّ في المركز الخامس البريطاني لويس هاميلتون سائق ميرسيديس، تلاه الكندي لانس سترول سائق أستون مارتن، ومن ثمّ البريطاني الآخر جورج راسل سائق ميرسيديس، تبعهم كلٌ من فالتيري بوتاس وبيير غاسلي وألكسندر آلبون.