08-يونيو-2021

كنديون يعبرون عن تضامنهم مع الضحايا في موقع الحادثة (رويترز)

ألتراصوت- فريق الترجمة

تعرضت أسرة كندية مسلمة من أصول باكستانية إلى هجوم دهس متعمّد بشاحنة، وذلك في مدينة لندن في مقاطعة أونتاريو، وذلك أثناء وقوفهم على طرف الرصيف، فيما يبدو أنها جريمة كراهية عنصرية تستهدف المسلمين.

الهجوم وقع يوم الإثنين، أثناء انتظار أفراد الأسرة الخمسة على الرصيف لعبور الشارع، قبل أن تدهمهم الشاحنة بشكل مقصود، ويلوذ الجاني بالفرار. 

قالت الشرطةالكندية إنها  لا تستبعد إمكانية توجيه تهم بارتكاب عمل إرهابي إلى المتّهم

وقالت الشرطة الكندية إنها ألقت القبض على الجاني، ويدعى ناتانيال فيلتمان، وهو شاب يبلغ من العمر 20 عامًا، بعد أن التجأ إلى مول تجاري على بعد عدة كيلومترات عن مكان الهجوم. وقد تم اعتقاله بتهم القتل العمد ومحاولة القتل. وليس معروفًا بعد إن كان مرتبطًا بجماعات كراهية منظمة، بحسب ما أوضحت الشرطة الكندية لوسائل إعلام كندية.

شهدت المدينة حالة تضامن وشجب واسع للحادثة (Getty)

وقال المحقق بول وايت من شرطة المدينة في مؤتمر صحفي إن الجاني كان يرتدي سترة واقية من الرصاص عند اعتقاله، وقال إن الشرطة لا تستبعد إمكانية توجيه تهم بارتكاب عمل إرهابي إلى المتّهم.

وقال مسؤولون في المدينة إن الظروف الجوية وقت ارتكاب الجريمة كانت جيدة ولا تؤثر بأي شكل على مدى الرؤية لدى السائق.

وتشير شرطة المدينة إلى احتمال أن يكون الهجوم مخططًا له، وأن دافعه هو الكراهية، لعدم وجود أي صلة بين الجاني والضحايا، والذين يمثلون ثلاثة أجيال من نفس الأسرة.

 الضحايا استهدفوا لأنهم مسلمون، وهم امرأة مسنّة (74 عامًا)، ورجل وامرأة في منتصف الأربعينات، وفتاة مراهقة بعمر 15 عامًا، وطفل بعمر 9 سنوات

إد هولدر، رئيس بلدية المدينة، قال إن الضحايا قد استهدفوا لأنهم مسلمون، وهم امرأة مسنّة (74 عامًا)، ورجل وامرأة في منتصف الأربعينات، وفتاة مراهقة بعمر 15 عامًا، أما الطفل المصاب فيبلغ من العمر تسع سنوات، وقد نقل إلى المستشفى حيث يخضع للعلاج والمراقبة.

وتعد مدينة لندن الكندية، التي تبعد مسافة 200 كم جنوب غرب أونتاريو، من المدن المعروفة بالتعدد العرقي والثقافي، ويشكّل العرب فيها الجالية الأكبر، يليهم الكنديون من أصول آسيوية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

اكتشاف رفات 215 طفلًا أصلانيًا ينكأ جراح الاستعمار الاستيطاني في كندا

رويترز: بالرغم من انتشار كورونا كندا ترحل آلاف المهاجرين في 2020