04-يونيو-2023
كريم بنزيما

"Getty" خاض كريم بنزيما 14 موسمًا مع ريال مدريد

أعلن ريال مدريد رحيل نجمه كريم بنزيما بعد 14عامًا مع النادي، في بيان رسمي نشره النادي الملكي الأحد، وأتى في البيان أن الريال اتفق وبنزيما على "وضع حد لمرحلته الرائعة التي لا تُنسى"، حيث "كانت مسيرة كريم بنزيما في ريال مدريد مثالاً على السلوك والاحتراف.. وحصل كريم بنزيما على حق تقرير مستقبله".

كريم بنزيما

يعتبر كريم بنزيما أحد أبرز أساطير ريال مدريد في الجيل الحالي وبكلّ العصور، لقد مثّل عاملًا حاسمًا في الكثير من مباريات الهامّة، وساهم بسحره في قلب الأمور لصالح فريقه بسيناريوهات مجنونة، كان هو نجمها الأوّل، وما فعله لفريقه في دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022 خير مثال، حينما ساهم بدرجة كبيرة في الإطاحة بباريس سان جيرمان وتشيلسي خارج المسابقة، وألحق بهم مانشستر سيتي، قبل أن يظفر النادي الملكي باللقب على حساب ليفربول.

كريم بنزيما

كريم بنزيما أتى من نادي ليون الفرنسي في صيف عام 2009، ومن حينها سطّر الأمجاد مع النادي الملكي، وتوّج نفسه ملكًا حقيقية لحقبة سيتحدث عنها الكثيرون، وهو ما ذكره ريال مدريد في بيانه ""يريد ريال مدريد أن يظهر امتنانه وكل عاطفته تجاه أحد أعظم أساطيره"، حيث سيقيم نادي العاصمة الإسبانية حفل توديع للمهاجم الفرنسي يوم الثلاثاء القادم.

ألقاب كريم بنزيما مع ريال مدريد

كريم بنزيما حقق رقمًا قياسيًا كونه اللاعب الأكثر حصدًا للألقاب بـ25 لقبًا مع الميرينغي، كذلك نال جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، وهو ثاني أكثر من سجّل أهدافًا بقميص الريال بواقع 353 هدفًا، وخاض في صفوف الميرينغي 647 مباراة كخامس أكثر لاعب يفعل ذلك، وتتوزع ألقاب كريم بنزيما الـ25 مع الريال على النحو التالي:

دوري أبطال أوروبا 5 مرّت

كأس العالم للأندية 5 مرّات

كأس السوبر الأوروبي 4 مرّات

الدوري الإسباني 4 مرّات

كأس ملك إسبانيا 3 مرّات

كأس السوبر الإسباني 4 مرّات

كريم بنزيما