بتدخل من وزير الهجرة. أستراليا تلغي مجددًا تأشيرة دجوكوفيتش وتعتزم ترحيله

بتدخل من وزير الهجرة. أستراليا تلغي مجددًا تأشيرة دجوكوفيتش وتعتزم ترحيله

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير 

 

أعلنت السلطات الأسترالية إلغاءها مجددًا لتأشيرة دخو نوفاك دجوكوفيتش إلى أراضيها، وأنها تعتزم ترحيله.

أستراليا تلغي مجددًا تأشيرة لاعب كرة التنس المصنف أول عالميًا نوفاك دجوكوفيتش وتعتزم ترحيله. 

وقد أتى هذا القرار بتدخل مباشر من وزير الهجرة الأسترالي، أليكس هوك، لإلغاء تأشيرة دجوكوفيتش، وهو ما يرجّح أن اللاعب سيرحّل خارج البلاد، ويضاءل فرص مشاركته في البطولة، بعد موجة من الجدل والمعارك القانونية في أستراليا، والتوتر الدبلوماسي كذلك بين أستراليا وصربيا بعد تصريحات من الرئيس الصربيّ استنكر فيها طريقة تعامل السلطات الأسترالية مع النجم الوطني دجوكوفيتش.

ويعزى تدخّل وزير الهجرة بالقضية بعد أن أشار رئيس الوزراء الأسترالي أمس الخميس، إلى أنّه يتوقّع من السلطات التنفيذية في البلاد تطبيق السياسات الحكومية المتعلقة بفرض الجرعتين الإلزاميتين من لقاحات كورونا على غير المواطنين وغير المقيمين، في حال لم يتوفر أي مسوّغ طبي قاهر يحول دون تلقي اللقاح.

وكان اللاعب الصربي قد وصل إلى أستراليا في 5 كانون الثاني/يناير، بعد حصوله على استثناء من تلقي اللقاح، بموافقة من الاتحاد الأسترالي للتنس، بعد استشارة كبير الأطباء بالاتحاد، والحصول على رأي لجنة مستقلة تابعة لولاية فكتوريا.

إلا أن سلطات أمن المطار رفضت دخول دجوكوفيتش، وعمدت إلى إلغاء تأشيرة الدخول، لتقوم على إثر ذلك بتحويله إلى مركز للاحتجاز والترحيل. غير أن محكمة فدرالية اعترضت على القرار، وحكمت بعدم قانونية إلغاء التأشيرة، قبل أن يتدخّل وزير الهجرة بشكل مباشر في القضية ويمارس سلطاته في تأكيد الإلغاء وتنفيذ أمر الترحيل.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بعد انتقادات واسعة لإعفائه من اللقاح.. أستراليا تلغي تأشيرة دجوكوفيتش