09-مارس-2023
بايرن ميونيخ

"Getty" الهدف الثاني للبايرن في شباك باريس سان جيرمان

بلغ بايرن ميونيخ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه على باريس سان جيرمان بهدفين دون رد، في إياب ثمن نهائي المسابقة، النادي البافاري أكّد تفوّقه على أبطال فرنسا، حيث انتصر ذهابًا بهدف وحيد، لينتصر في مجموع المباراتين بثلاثة أهداف دون رد.

بايرن ميونيخ

بعد أداء مذهل أرعب جميع المنافسين، حسم بايرن ميونيخ دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة، وحينما وضعته القرعة مع باريس سان جيرمان، سلّم الجميع أنّها مواجهة نهائي قبل الأوان، لذلك ستكون المهمّة صعبة للغاية بالنسبة لكلا الفريقين.

بايرن ميونيخ

النادي البافاري نجح في الخروج بانتصار ثمين من ملعب الباريسيين في ذهاب ثمن النهائي، ليضع قدمًا في ربع النهائي، لكنّ خصمه لا يؤمن مكره، فيملك نجومًا كبارًا أمثال مبابي وميسي، وسيكون قادرًا على تعويض نيمار بثنائيّه الهجومي الرهيب.

بايرن ميونيخ

لكنّ بايرن ميونيخ استعدّ لكلّ الاحتمالات، فبحضور نيمار أو غيابه، بظهور فاعليّة مبابي وميسي أو عدمها، النادي البافاري يملك من النجوم الكثير، ومن التاريخ في هذه المسابقة أكثر، فلن يسمح لضيفه الفرنسي في إخراجه من البطولة بمعقله الأليانز آرينا.

بايرن ميونيخ

بدأت المباراة بحذر واضح من الفريقين، وكان الشوط الأوّل متكافئًا على صعيدي الفرص والاستحواذ، لكنّ فرص الباريسيين كانت أخطر، فتصدّى الحارس سومر لتسديدة مبابي، وتألّق ديفيز ودي ليخت في حرمان ميسي من التسجيل، بدوره ردّ البايرن بكرة من موسيالا أبعدها دوناروما، بيد أن أخطر فرص باريس أهدرها فيتينيا، حينما استثمر حكيمي هفوة من الحارس سومر ومنح الكرة لزميله، فيتينيا صوّبها بطيئة نحو المرمى الخالي، لينتشلها دي ليخت من على خطّ المرمى، لينتهي الشوط الأوّل بالتعادل دون أهداف.

بايرن ميونيخ

في الشوط الثاني استمرّت المباراة على المنوال ذاته، تكافؤ واضح بين الطرفين، إلى أن ارتكب فيراتي خطئًا فادحًا في المنطقة المحرّمة، حينما احتفظ بالكرة في منطقة جزاء فريقه، فانتشلها المنافس واقتنص تشوبو موتينغ هدف السبق، حاول باريس العودة وضغط نحو الأمام، الحارس سومر أبعد ببسالة رأسيّة راموس إلى ركنيّة، قبل أن تأتي رصاصة الرحمة عبر البديل ساني في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ليؤكد تواجد فريقه في ربع النهائي، النادي البافاري فاز في كلّ مبارياته بدوري الأبطال حتى الآن.