01-أبريل-2023
بايرن ميونيخ

"Getty" بايرن ميونيخ يسترد صدارة الدوري الألماني

انفرد بايرن ميونيخ بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما حسم لصالحه كلاسيكو البوندسليغا، بفوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند بأربعة أهداف لاثنين، في أوّل اختبارات مدرّبه الجديد توماس توخيل.

حقق البايرن الانتصار التاسع تواليًا على ملعبه ضد غريمه دورتموند، وهو أمر لم ينجح البايرن في فعله أمام أي فريق آخر.

مثّلت مواجهة الأليانز أرينا بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند مباراة مفصليّة بين المتصدّر ووصيفه، بوروسيا دورتموند انفرد في آخر مراحل الدوري بالصدارة، بفارق نقطة وحيدة أمام النادي البافاري، وبعدها أتت فترة التوقّف الدولي، وخلالها تغيّرت الكثير من الأمور.

بوروسيا دورتموند

إدارة بايرن ميونيخ أقالت مدرّبها يوليان ناغلسمان بشكل مفاجئ، وعيّنت توماس توخيل بديلًا عنه، هذا الأخير الذي خاض تجارب ناجحة مع تشيلسي وباريس سان جيرمان، وآخر تجارته قبل رحيله عن البوندسليغا كان بصحبة دورتموند، وللمفارقة، سيواجه بوروسيا دورتموند نفسه في أولى اختباراته.

المباراة كانت بدايتها مفتوحة من الطرفين، هجمة هنا وأخرى هناك، قبل أن يحدث أمرٌ قلب قواعد اللعبة لصالح أصحاب الأرض، حينما ارتكب حارس بوروسيا دورتموند هفوة تسببت بتسجيل الهدف الأوّل في الدقيقة 13.

بوروسيا دورتموند

الحارس كوبيل فشل في إبعاد كرة أرسلها أوباميكانو بالدقيقة 13، واهتزّت شباكه مبكرًا، لينهار أسود فيستفاليا ذهنيًا، وتتلقى شباكهم هدفين آخرين في أقل من عشر دقائق، دوّنهما توماس مولر في الدقيقتين 18 و23.

بوروسيا دورتموند

هنا أيقن الكثيرون أن مهرجانًا من الأهداف بانتظار بوروسيا دورتموند، وأكّد ذلك كومان بتسجيله الهدف الرابع في بداية الشوط الثاني، إلى أن نجح إيمري جان في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه من ركلة جزاء بالدقيقة 72، وفي أنفاس المباراة الأخيرة سجّل مالين هدفًا ثانيًا للضيوف، لينتهي اللقاء بفوز البايرن بأربعة أهداف لاثنين.

بوروسيا دورتموند

انتصار البايرن منحه صدارة الدوري الألماني، بفارق نقطتين عن دورتموند الذي أصبح ثانيًا، لكنّ هذا الفوز يحمل طابعًا تاريخيًا، فقد حقق البايرن الانتصار التاسع تواليًا على ملعبه ضد غريمه دورتموند، وهو أمر لم ينجح بطل الدوري في فعله أمام أي فريق آخر.