04-ديسمبر-2020

يساهم رؤساء سابقون في البيت الأبيض بحملة غير رسمية للتشجيع على تلقي لقاحات كورونا (People)

ألتراصوت- فريق الترجمة

 

أعلن ثلاثة من الزعماء الأمريكيين وهم باراك أوباما وجورج بوش وبيل كلينتون عزمهم على تلقي اللقاح المضاد لعدوى فيروس كورونا الجديد أمام وسائل الإعلام، وذلك سعيًا لتعزيز ثقة العامة باللقاح وسلامته والمساهمة في الجهود الرامية لتشجيع الناس على تلقي اللقاح في حال حصوله على الاعتماد الأخير من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

 

وقد انضمّ إلى هذه المبادرة الرئيس المنتخب جو بايدن، والذي أعلن أنه على استعداد لتلقي اللقاح أمام الكاميرات من أجل إقناع المواطنين بضرورة تلقي اللقاح وسلامته.  

وكتب بايدن على حسابه الرسمي على تويتر أنه ونائب الرئيس كامالا هاريس سيقومان في حال توفر اللقاح وحصوله على الاعتماد اللازم على التأكد من عدالة توزيعه بين الأمريكيين وبأعلى السبل كفاءة، وبشكل مجاني لكل أمريكي.

 

 

وقال الرئيس الأسبق باراك أوباما، والبالغ من العمر 59 عامًا، إنه يتفهم قلق بعض الناس من تلقي اللقاح الجديد، وخاصة بين بعض الفئات الأكثر تهميشًا في المجتمع، والتي قد تدفعهم إلى رفض تلقي اللقاح حتى لو كان مجانيًا. لكنّه أكّد على ثقته بالمؤسسة الصحية الأمريكية ومن يمثلها في الولايات المتحدة، وأعرب عن ثقته الكاملة بالدكتور أنتوني فوتشي والأطباء الذي يتابعون التطورات الخاصة باللقاح عن كثب، وقال إنه في حال طرح اللقاح للعامّة فإنه سيبادر بالحصول عليه، مشيرًا إلى احتمال أن يقوم بذلك أمام الكاميرات، من أجل تعزيز ثقة الناس بالعلم.

أما الناطق الإعلامي باسم الرئيس الأسبق كلينتون، إضافة إلى كبير موظفي مكتب الرئيس الأسبق بوش، فقد أكّدا على غرار أوباما استعداده لتلقي اللقاح من أجل الترويج له بين الأمريكيين، بمجرد حصوله على اعتماد هيئة الغذاء والدواء.

بدأت شركة فايزر الأمريكية بتلقي طلبيات عالمية ضخمة على اللقاح وتستعد الشركة إلى تجهيز أكثر من 500 مليون جرعة في الأشهر المقبلة

يذكر أن الشركات العالمية المصنعة للقاحات الواعدة المضادة لفيروس كورونا الجديد، مثل شركة فايزر وموديرنا الأمريكيتين، قد بدأت تتلقى طلبات ضخمة بشكل متزايد من دول العالم التي تتسابق للحصول على اللقاح في أقرب فرصة من أجل احتواء آثار الجائحة وإنقاذ اقتصاداتها وأنظمتها الصحية. وكانت المملكة المتحدة  قد أعلنت عن اعتماد اللقاح المخصص لمقاومة عدوى فيروس كورونا الجديد والذي تنتجه شركة "فايزر" الأمريكية بالتعاون مع "بيونتيك" الألمانية، لتصبح بذلك الدولة الأولى التي تعتمد اللقاح لأغراض التوزيع والاستخدام على نطاق واسع داخل البلاد، إذ ستبدأ عمليات التطعيم للفئات الأكثر عرضة للتضرر من الوباء اعتبارًا من مطلع الأسبوع القادم. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تحذير خطير من الإنتربول بخصوص لقاحات كورونا 

ألمانيا ستبدأ بتلقيح السكّان ضد كوفيد-19 قبل ربيع 2021

 

 

 

 

إخطار "برتقالي" من الإنتربول: احذروا من لقاحات كورونا المزيّفة والمسروقة