04-نوفمبر-2020

جو بايدن متفائل بالفوز (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

قال المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن إنه متفاؤل بالنتائج وأن الفوز سيكون حليفه، وذلك على الرغم من أن النتائج الأولية تشير إلى تقدم منافسة الجمهوري دونالد ترامب في عدد من الولايات المتأرجحة الحاسمة، وفي مقدمتها ولاية فلوريدا، التي تمثل 29 صوتًا من أصوات المجمع الانتخابي، والتي يعدّ الفوز فيها علامة فارقة في هذا السباق التاريخي إلى البيت الأبيض.

وقد دعا جو بايدن أنصاره إلى الصبر والتأني حتى انتهاء فرز كافة الأصوات، وأكد على أنّ الانتخابات لن تنتهي حتى انتهاء فرز كافة الأصوات في كافة مراكز الاقتراع، وذلك في حديث أمام مؤيديه في مدينة ويلمنغتون في ديلاوير في تمام الساعة الواحدة صباحًا بالتوقيت المحلي.

وأوضح بايدن أن تفاؤله بالفوز مرتبط بالأصوات المبكّرة التي تجاوزت 100 مليون، سواء عبر التصويت المباشر أو البريد، وهي نسبة كبيرة من مجموع الناخبين، وسيستغرق فرزها وقتًا قد يصل لأيام، وقد تكون نتائجها حاسمة في تغيير مجرى الانتخابات وقد تكون بطاقته للفوز بالرئاسة.

وكان مسؤولون في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، إحدى أهم الولايات الحاسمة في الانتخابات والتي تمثل 20 صوتًا في المجمع الانتخابي من أصل 538 صوتًا، قد قالوا إن عملية فرز أوراق الاقتراع التي أدلى بها الناخبون عبر البريد في مراكز التصويت المبكر قد تستغرق أيامًا، ما قد يعني عدم إمكانية الإعلان عن نتائج نهائية للانتخابات. وقال بايدن: "سنفوز في بنسلفانيا"، مؤكدًا أنه قد تلقى الكثير من الوعود من الناس في تلك الولاية بالتصويت لصالحه.

وكان الرئيس الحالي دونالد ترامب قد غرّد على حسابه على تويتر قبل تصريحات بايدن بدقائق قائلًا إنه متقدم بشكل كبير، ولكن الديمقراطيين يسعون إلى سرقة الانتخابات، وختم تغريدته بقوله" لن نسمح بذلك أبدًا". وقد لجأت منصّة تويتر إلى تقييد هذه التغريدة، ومنعت من إضافة الإعجاب أو إعادة تغريدها أو التعليق عليها، على اعتبار أنها تنشر معلومات مضللة متعلقة بالانتخابات.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الانتخابات الأمريكية: ترامب يكسب فلوريدا ويتقدم في بعض الولايات "المتأرجحة"

حوار| جو معكرون.. كيف ستؤثر نتائج الانتخابات الأمريكية على المنطقة العربية؟