بالفيديو: 4 سيارات مخيبة للآمال في 2018

بالفيديو: 4 سيارات مخيبة للآمال في 2018

طرحت هذه السيارات بأسعار مرتفعة، وأداء مخيب للآمال (CNBC)

ألترا صوت - فريق التحرير

هنالك مستوى عال جدًا من التنافس في عالم السيارات اليوم، ما يعني أن عدم بذل أي شركة من الشركات الكبرى، أقصى ما لديها في كل سيارة من السيارات التي تنتجها؛ مخاطرة قد تعني الكثير من الخسائر، خاصة وأن المشترين باتوا اليوم أكثر اطلاعًا بفضل المواقع المختصة بتقييم السيارات ومراجعتها على الإنترنت.

عدم بذل الشركات الكبرى أقصى ما لديها في كل سيارة من السيارات التي تنتجها؛ هي مخاطرة قد تعني الكثير من الخسائر

وبالرغم من وجود بعض السيارات الفاشلة في سوق السيارات اليوم، إلا أنها تبقى أفضل بكثير مما كانت عليه السيارات قبل 20 عامًا مثلًا.

اقرأ/ي أيضًا: 4 أسباب وراء تصدّر سيارات "SUV" المبيعات العالمية في 2018

لكن المشكلة هي أن الأسعار في تزايد مستمر، وبعض السيارات التي لم تثبت جدارتها هذا العام، لم تكن من السيارات رخيصة الثمن على الإطلاق!

وفيما يلي نستعرض لكم بعضًا من السيارات التي كانت مخيبة للآمال في عام 2018، والتي ينصح موقع شبكة "CNBC" الأمريكية، المشترين بتجنب شرائها.

1. Ford EcoSport

كانت شركة فوردة تبحث عن سيارة جديدة تدخل فها سوق فئة سيارات الكروس أوفر. ورغم أن سيارة إيكو سبورت جيدة من الداخل وقيادتها قد تكون ممتعة، إلا أن سعرها كان سببًا في عدم الإقبال الكبير عليها.

وطُرحت سيارة فورد إيكو سبورت بسعر مرتفع لا يتناسب مع حجمها ولا مواصفاتها ولا أدائها، خاصة وأنها سيارة من الفئة الأدنى في هذه العائلة من سيارات فورد.

2. GMC Terrain

يبدأ سعر سيارة جي إم سي تيرين، في الولايات المتحدة الأمريكية، 40 ألفًا و550 دولار أمريكي. والفئة الأعلى منها أغلى من أفضل السيارات المنافسة بما لا يقل عن 10 آلاف دولار أمريكي، دون أن يكون في السيارة ما يميزها ويرفع من ثمنها بهذا القدر.

وبالنسبة للكثير من المشترين، فإن السعر الذي كان أعلى بنسبة 30% على الأقل عن سيارات منافسة متميزة من هوندا ومازدا ونيسان، كان سببًا في عدم الإقبال على شرائها. 

3. Infiniti QX60

لم تكن سيارة إنفينيتي QX60، سيارة مذهلة كما خططت الشركة، فقد جاءت مواصفات السيارة حتى في أنظمتها الترفيهية، أقل من المستوى الذي تجده في كثير من السيارات المنافسة من نفس الفئة، علمًا بأن سعر السيارة في الولايات المتحدة يبدأ من 65 ألف دولار أمريكي! 

وتمنحك تجربة القيادة في سيارة إنفينيتي QX60، شعورًا بأنك تقود سيارة صنعت قبل ست سنوات على الأقل، إذ لا تعطيك الشعور بالفخامة والراحة الذي تتوقعه من سيارة بهذا السعر في فئة السيارات الكبيرة.

4. Toyota Yaris

يحب معظم المشترين السيارات ذات السعر المعقول والأداء الجيد، وتويوتا متميزة في تصنيع سيارات جيدة بسعر في متناول الجميع. لكن سيارة تويوتا ياريس لم تنجح في الجمع بين الأمرين، خاصة وأن سعر السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية يبدأ من 19 ألفًا و335 دولار أمريكي، في حين أن هذا السعر لا ينعكس في المطلق على أداء السيارة وجودتها.

وتعتبر إضافات السيارة من الداخل ضعيفة جدًا، دون أي محاولة لإخفاء حقيقة أنها سيارة رخيصة، إضافة للمحرك الضعيف الذي يصدر هديرًا مزعجًا عند الضغط على دواسة الوقود، ما يجعلك تشعر بأنها سيارة تنتمي إلى بداية الألفية، وليس إلى العام 2018.

لم تنجح تويوتا في الجمع بين السعر المناسب والحد الأدنى من الجودة في سيارتها ياريس التي تشعرك بقيادتها أنها تنتمي لبداية الألفية!

وما يزيد الأمور سوءًا بالنسبة لتويوتا ياريس، هو السيارات الأخرى المنافسة ضمن ذلك النطاق من السعر، حتى مقارنةً بسيارات أخرى من الشركة نفسها، مثل سيارة تويوتا ياريس iA، وهي سيارة مختلفة تمامًا بالرغم من تشابه الأسماء، وكذلك سيارة تويوتا كورولا iM، أو حتى كورولا العادية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إنفوغراف: أكثر 10 سيارات مبيعًا على مستوى العالم في 2018

بالفيديو.. 5 سيارات سيدان تنطلق بسرعة 100 كم في 4 ثوان فقط!

"سيارات المراسم".. ماذا تعرف عن سيارات الزعماء حول العالم؟

9 من أكثر السيارات مبيعًا في التاريخ