بالفيديو والصور: تقييم مرعب لمستوى السلامة في جيب رانجلر 2019!

بالفيديو والصور: تقييم مرعب لمستوى السلامة في جيب رانجلر 2019!

قوة جيب رانجلر الخارجية لا تشي بضعف مستويات السلامة فيها (Euro NCPA)

ألترا صوت - فريق التحرير

بالرغم من كونها توصف باستمرار بأنها السيارة الأكثر متانة وقوة على الطرق غير المعبدة، والتي تستهوي كثيرين من عشاق المغامرة حول العالم، إلا أنّ سيارة جيب رانجلر لا تتمتع بسمعة طيبة على مستوى السلامة، كما سيتضح في السطور التالية المنقولة بتصرف عن موقع "Carbuzz"

رغم ما تشتهر به من المتانة والقوة، إلا أن سيارة جيب رانجلر لا تتمع في الحقيقة بسمعة طيبة على مستوى معايير السلامة!

ومؤخرًا تزايدت الشكاوى من قبل مالكي سيارات رانجلر، من مستويات السلامة في الجيل الجديد من السيارة، خاصة في محور العجلات الأمامي، بالإضافة إلى بعض المشاكل التي تتسبب باهتزاز عنيف لمقود السيارة أثناء القيادة.

اقرأ/ي أيضًا: تعرف على أبرز مواصفات جيب رانجلر 2019

أما جيب رانجلر 2019، فقد حصلت هي الأخرى على تقييم سلبي فيما يتعلق بمستوى السلامة، وذلك حسب التقييم الأوروبي الخاص "NCAP" واختبارات الاصطدام التي تقيس مقدار تحمّل السيارة للحوادث القوية، ومقدار السلامة التي توفرها للسائق والركاب في تلك الحالات.

وكانت النتيجة السلبية لتقييم السلامة في سيارة جيب رانجلر 2019 غير مفاجئة للكثير من المختصين، وذلك لأن السيارة تفتقر إلى أنظمة السلامة الحديثة الفعالة، مثل الكوابح التلقائية في حالات الطوارئ، وأنظمة المساعدة في الحفاظ على المسار، ولا يتوفر في السيارة سوى نظام تنبيه في حال عدم ارتداء السائق حزام الأمان، إضافة إلى نظام لتثبيت السرعة.

كما لم تحقق سيارة جيب رانجلر 2019 درجات عالية في تقييم مستوى سلامة الركاب البالغين، ولا الركاب الأطفال، ولا سلامة المشاة أيضًا، حيث حققت درجات 50 و69 و49 من 100 على التوالي في النواحي الثلاثة.

وتنضم سيارة جيب رانجلر 2019 إلى قائمة من السيارات التي فشلت بشكل ذريع في اختبارات السلامة، مثل سيارة فيات باندا، وهي السيارة التي حصلت على تقييم "صفر" نجمة على مستوى السلامة، وفق معايير السلامة الأوروبية، وهي السيارة الثانية التي تحصل على هذا التقييم بعد سيارة فيات بونتو 2017.

وفشلت سيارة فيات باندا في تحصيل ولو نجمة واحدة في التقييم، وذلك لأنها لا تشتمل سوى على نظام لتنبيه السائق في حال عدم ارتداء حزام الأمان.

تنضم سيارة جيب رانجلر 2019 إلى قائمة من السيارات حققت فشلًا ذريعًا في اختبارات السلامة مثل سيارة فيات باندا وفيات بونتو

وهنالك العديد من السيارات الشهيرة التي حصلت على تقييم "خمسة" نجوم من تقييم معايير السلامة الأوروبية، لاختبارات مستويات السلامة في السيارات، مثل سيارة آودي كيو3، وسيارة بي إم دبليو إكس5، وسيارة هيونداي سانتا في، وجاغوار آي بيس، وفولفو في60. ورغم ذلك ما يزال هنالك مجال لمزيد من التحسينات حتى في هذه السيارات المتطورة على مستوى سلامة السائق والركاب والمشاة والبيئة المحيطة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جيب شروكي 2019.. العشق الممكن من أول نظرة!

فيات 500.. سيارة أنيقة بإمكانيات متواضعة

تعرّف على مواصفات ألفا روميو جوليا 2019

ليكزس "إن إكس" الجديدة.. عالم مصغّر من الفخامة