بالفيديو.. هاميلتون ينجو من إصابة مروّعة في جائزة إيطاليا الكبرى

بالفيديو.. هاميلتون ينجو من إصابة مروّعة في جائزة إيطاليا الكبرى

حادث خطر بين المتنافسَين على بطولة العالم ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

حقّق الأسترالي دانييلي ريكاردو لقب جائزة إيطاليا الكبرى في الفورمولا ون، سائق ماكلارين نال المركز الأوّل متفوّقًا على زميله في الفريق لاندو نوريس، وحلّ ثالثًا الفنلندي فالتيري بوتاس سائق ميرسيديس، في سباق شهد حادثًا مروّعًا بين المتنافسَين على بطولة العالم ماكس فيرشتابين ولويس هاميلتون، الأخير نجا بأعجوبة من إصابة خطرة للغاية.

في مشهد غير مألوف منذ أعوام طويلة، استمرّ التنافس الشرس بين ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون على بطولة العالم للفورمولا ون، السائق الهولندي يتفوّق على البريطاني حامل اللقب بفارق خمس نقاط، ما يعني أن الحسم سيتأخّر كثيرًا بعكس العام الماضي، وربّما يصل التنافس لآخر لفّة في آخر جولات بطولة العالم.

الأنظار اتّجهت إلى حلبة مونزا الإيطالية، إحدى أهم معاقل سباقات الفورمولا ون، وفيها سعى ماكس فيرشتابن للفوز بسباقه الثاني تواليًا، بعد أسبوع من انتصاره في بلاده، علّه يوسّع الفارق مع مطارده هاميلتون، فكانت الأمور مثاليّة قبل السباق لماكس فيرشتابن، والذي ضمن انطلاقته في المركز الأوّل، متفوّقًا على سائقي مكلارين دانييلي ريكاردو ولاندو نوريس، فيما حلّ هاميلتون رابعًا في شبكة الانطلاق.

 وفق هذه المعطيات بدت فرصة فيرشتابن أفضل بكثير من هاميلتون، لأن حلبة مونزا تُعرف بصعوبة التجاوز فيها، لكنّ الانطلاقة المخيّبة لفيرشتابن خلطت الأوراق بشكل واضح، ففي المنعطف الأوّل بعد الانطلاق اقتنص ريكاردو المركز الأوّل، مستفيدًا من سوء انطلاق فيرشتابن، وهو أمر زاد الضغوطات على الهولندي.

بعد ذلك نجح هاميلتون في تجاوز نوريس، فأصبح خلف فيرشتابن مباشرة، حاول أن يتخطّاه لكنّ الهولندي لم يفسح له الطريق، وأجبره على الخروج من مساره، ومع مرور الوقت فشلت كلّ محاولات فيرشتابن في تخطّي المتصدّر ريكاردو، وهنا لجأ فريق ريد بول لتبديل إطارات سيارة فيرشتابن، قبل أن يرتكب الفريق الميكانيكي هفوة أطالت فترة تبديل الإطارات إلى أكثر من 11 ثانية، الأمر الذي أدّى لتراجع فيرشتابن مراكز عديدة.

الكارثة الحقيقية بالنسبة لفيرشتابن وهاميلتون أتت بعد ذلك، هاميلتون بدّل إطاراته وأراد دخول الحلبة قبل وصول فيرشتابن، وحينما دخل الحلبة كان بجانب فيرشتابن، ليتصارع السائقان على مركز متقدّم عن الآخر في حلبة يصعب فيها التجاوز، وارتفعت سيارة فيرشتابن بعد احتكاكها بالمطبّ البلاستيكي، وأسفر ذلك عن سقوطها فوق سيارة هاميلتون الذي نجا بأعجوبة من إصابة محقّقة، ليخرج السائقان من السباق بعد مرور قرابة 28 لفّة من أصل 53.

بعد خروج أبرز مرشّحَين لنيل بطولة إيطاليا الكبرى، واصل ثنائي ماكلارين سيطرتهما على السباق، وتدرّج سائق ميرسيديس فالتيري بوتاس من المركز قبل الأخير في بداية السباق، حتى المركز الثالث، ليظفر الأسترالي دانييلي ريكاردو بالمركز الأوّل، وهي المرّة الأولى لفريق ماكلارين في الريادة منذ عام 2012

 

اقرأ/ي أيضًا:

نهاية كرنفالية لسباق مرتقب.. فيرشتابن يتصدّر ترتيب بطولة العالم للفورمولا ون

بداية مثيرة لبطولة العالم.. هاميلتون يفتتح سباقات الفورمولا ون بفوز مثير