بالفيديو.. هاتف جديد من شاومي بقدرة شحن لاسلكي خارقة

بالفيديو.. هاتف جديد من شاومي بقدرة شحن لاسلكي خارقة

شاومي Mi9 هو الأول من نوعه في قدرة الشحن اللاسلكي (Engadget)

تستحوذ شركة شاومي الصينية على 6% من سوق الهواتف المحمولة في العالم. وتسعى الشركة شبه الناشئة (تأسست قبل ثماني سنوات) لمنافسة عمالقة الهواتف المحمولة عالميًا، تحديدًا شركتي سامسونج وأبل.

أطلقت شركة شاومي الصينية أول هاتف محمول ذكي بخاصية بخاصية الشحن اللاسلكي بقدرة خارقة تصل إلى 20 واط

وفي إطار هذا المسعى، تقدم شركة شاومي منتجات تنافسية في التكنولوجيا والأسعار، ولعل أحدثها هاتفها Mi9 الذي أطلقته حديثًا بخاصية الشحن اللاسلكي السريع، وفقًا لما أورده موقع "Xinhua Net".

اقرأ/ي أيضًا: شاومي.. شركة الهواتف الصينية التي تحلم بمنافسة جوجل وأمازون

أول هاتف ذكي بقدرة شحن لاسلكي خارقة

وذكر الموقع أن هاتف شاومي الجديد Mi9، يُعد أول هاتف محمول ذكي في العالم بقدرة شحن لاسلكي خارقة تصل إلى 20 واط.

شاومي Mi9
يعمل هاتف شاومي Mi9 على الجيل الأخير من معالج كوالكوم سنابدراغون 855

ويعمل هذا الهاتف على الجيل الأخير من معالج كوالكوم سنابدراغون 855، كما يشتمل على ثلاث كاميرات: الأساسية بدقة 48 ميغابيكسل، والثانية كاميرا ذات زاوية عريضة بدقة 16 ميغابيكسل، وكاميرا أخرى بدقة 12 ميغابيكسل بعدسة تيليفوتو.

سعر منافس جدًا

ويبدأ سعر هذا الهاتف، Mi9، من حوالي 443 دولارًا أمريكيًا، ما يُعد سعرًا منافسًا جدًا. وسيكون هذا الهاتف متوفرًا في الأسواق نهاية هذا الشهر في الأسواق الصينية، على أن يطرح لاحقًا في الأسواق العالمية خلال العام الجاري.

وكانت الشركة أيضًا إلى جانب هاتف Mi9 قد أطلقت نسخة أصغر من هاتف Mi 9 SE، إضافة إلى ثلاث شواحن لاسلكية جديدة، وسماعة ذكية جديدة بشاشة لمس بحجم أربع إنشات، وذلك ضمن خطة الشركة للتوسع والاستثمار في مجال "إنترنت الأشياء".

ويعد هاتف Mi 9 أول هاتف ذكي تطلقه الشركة بعد أن أعلنت عن انفصال Redmi لتصبح علامة تجارية مستقلة، تركز على قطاع التجارة الإلكترونية.

شاومي Mi9
يحتوي هاتف شاومي Mi9 على ثلاث كاميرات خلفية

وكان جهاز ريدمي نوت 7 (Redmi Note 7) قد حقق مبيعات متميزة بعد إطلاقه، حيث بيع منه أكثر من مليون وحدة في شهر واحد فقط، حسب مسؤولين في شركة شاومي الصينية.

مليار دولار في 8 سنوات فقط

يذكر أن شركة شاومي الصينية التي يبلغ عمرها ثماني سنوات فقط، تعد من نجوم الصناعة الناشئة في الصين، وتقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار أمريكي، مستحوذة على 6% من سوق الهواتف المحمولة في العالم.

وتركز شركة شاومي من أجل نجاحها على قاعدة عملائها الواسعة في السوق الصينية، كما أن الرئيس التنفيذي الحالي للشركة، لي جون (Lei Jun) يمتلك رؤية ثاقبة وطموحة، جعلته واحدًا من الوجوه المهمة في مشهد الاقتصاد العالمي، خاصة في آسيا، حيث كان يعمل سابقًا في شركة مايكروسوفت وموتورولا وألفابت، الشركة الأم لجوجل.

هذا وتعتبر شركة هواوي الصينية أحد أبرز المنافسين في السوق الصينية مع شاومي، إضافة إلى شركتي "أوبو" و "فيفو". ولكن الشركة تشهد استمرارًا في توسعها في السوق بالرغم من هذه المنافسة المحتدمة محليًا.

 تسعى شركة شاومي للتوسع في نطاق المنتجات المرتبطة بالإنترنت، لتعزيز قدرتها على التنافس في قطاع "إنترنت الأشياء" مستقبلًا

إضافة إلى شهرتها في أسواق أخرى ضمن القارة الآسيوية، نظرًا لانخفاض سعر هواتفها، كما أنها تسعى للتوسع في نطاق المنتجات المرتبطة بالإنترنت لديها، لتعزيز قدرتها على التنافس في قطاع "إنترنت الأشياء" في المستقبل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كل ما تريد معرفته عن WeChat.. أكبر تطبيق صيني للمحادثة

قريبًا.. أقراص SSD من سامسونج تضرب أسعار السوق