08-أغسطس-2021

ميسي يودّع برشلونة بالدموع (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

أجرى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مؤتمرًا صحافيًا وداعيًا في برشلونة، أجاب فيه عن أسئلة الصحافيين وبرّر رحيله عن برشلونة، واتّسم هذا اللقاء باللحظات العاطفيّة التي ستحفظها ذاكرة عشّاق المستديرة.

بعد أيام قليلة من صاعقة رحيل ميسي عن برشلونة، خرج رئيس النادي خوان لابورتا مبرّرًا هذا القرار ومبرزًا حيثيّاته، وسرت أنباء تؤكّد اقتراب النجم الأرجنتيني من التوقيع لنادي باريس سان جيرمان، الأخبار أشارت إلى أن موعد إعلان الصفقة بين النادي الفرنسي والنجم الأرجنتيني سيكون الثلاثاء أو الأربعاء.

الجميع انتظر كلمة واحدة من ليونيل ميسي، هذا النجم قليل الخروج أمام الصحافة، فطيلة مسيرته مع النادي الكاتالوني لم يكن يظهر في المؤتمرات الصحافية، وسيكون من الغريب أن يفعلها الآن ويجيب عن كثير من التساؤلات الحرجة، لكنّه فعلها وخرج للعلن، وأجرى مؤتمرًا صحافيًا أجاب به عن تساؤلات الجماهير، بحضور عائلته ورئيس النادي خوان لابورتا وثلّة من زملاءه "السابقين" في نادي برشلونة، مع وضع الألقاب الـ35 التي توّج بها البرغوث في الصالة.

بدأ المؤتمر الصحافي بتصفيق حار من الحضور لليونيل ميسي، والذي انهار باكيًا أمام الجميع، بدا واضحًا مدى تأثّره بقرار الرحيل، دار شريط ذكرياته مع برشلونة بسرعة في هذه اللحظات، وكانت دموعه العفويّة وغير المبتذلة أبرز دليل على مدى روعة تلك الذكريات، والتي صنعت تاريخ البارسا، وجعلت منه أسطورة كرويّة لن تتكرّر.

بدأ ميسي كلماته الوداعيّة بالامتنان لنادي برشلونة على هذه المسيرة، وقال "لم أتخيل أن أرحل هذا الموسم ولم أكن مستعدا لذلك، أشكر الجماهير على حبهم، وكنت أتمنى أن أودعهم بشكل مختلف.. كنت دائما أحلم بالوداع على أرض الملعب بين الجماهير، واشتقت كثيرا لهم بسبب هذه الجائحة، ودائما كنت أريدهم بالقرب مني ويصيحون باسمي".

وأضاف الأسطورة الأرجنتينية " ممتن لكل هذه السنوات التي قضيتها في برشلونة، شعرت بحب الناس وبادلتهم الحب والاحترام هنا.. حتى الآن لا أصدق أني راحل... أعتقد أنه تغيير صعب لكن يجب علينا التعايش مع الأمر... أعيش أصعب لحظة في مسيرتي، أتمنى أن يواصل النادي النجاح، وأن أعود مرة أخرى في المستقبل.

 بعد ذلك أجاب ميسي عن أسئلة الصحافيين التي استفسرت عن نقاط عديدة أبرزها تفاصيل لحظة الفراق بينه وبين البارسا، كذلك وجهته المستقبليّة، فأجاب ميسي أنّ كل شيء كان جاهزا للتوقيع مع البارسا، "لكنهم قالوا لي إنه من المستحيل التجديد بسبب الظروف المالية، كنت أريد الاستمرار في النادي هذا العام، عكس العام الماضي كنت بالفعل أريد الرحيل"، وذكر ميسي أنّه كان قريبًا من التوقيع، "بعد الانتخابات ذهبت لتناول العشاء مع الرئيس الجديد، وبعده كنت مقتنعا جدًا بالاستمرار، ولم يكن هناك أي مشاكل، لكن بعد ذلك حدث ما حدث، وكان في النهاية الرحيل حتميا"، لاحقًا سأله أحد الصحافيين عن إمكانية ارتباط استمراره بتخفيض راتبه، فأجابه النجم الأرجنتيني بأنه عمل كلّ ما عليه فعله من أجل ذلك، وخفّض راتبه بنسبة 50%.

وعن وجهته المستقبليّة أكّد ميسي أنه لم يوقّع حتّى الآن مع أي نادٍ، وردًّا على سؤال ربط مستقبله بباريس سان جيرمان ذكر النجم الأرجنتيني أن ثمّة مفاوضات جارية ولم يحدث جديد حتّى الآن "لا يوجد أي شيء مؤكد مع أي نادٍ، وحدثت عدة اتصالات من عدة أندية بعد البيان، لكنني أتفاوض حتى الآن ولم أوقع لأي ناد"، وأضاف ميسي أنّ الأهم بالنسبة له مواصلة اللعب، وحين سيبدأ مع فريقه الجديد سيتخطّى الأمور، ولم يخف رغبته بحصد مزيد من الألقاب، وتخطّي الرقم القياسي الذي يملكه زميله السابق دانييل آلفيس بعدد الألقاب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أرقام مذهلة وألقاب صنعت تاريخ البارسا.. حصاد إنجازات ميسي مع برشلونة