بالفيديو: مرسيدس سي كلاس 2019.. تعديلات ذكيّة لمنافسة أقوى

بالفيديو: مرسيدس سي كلاس 2019.. تعديلات ذكيّة لمنافسة أقوى

تأتي مرسيدس سي كلاس 2019 بتجديدات تجعلها قاردة على الاستمرار في المنافسة (Mercedes-Benz)

ألترا صوت -  فريق التحرير

مرت أربع سنوات على الإعلان عن الشكل الجديد كليًا من سيارة مرسيدس سي كلاس. وفي العام 2019 ستحصل سيارتنا هذه على بعض التجديدات الخفيفة، التي تجعلها قادرة على الاستمرار في المنافسة أمام عدد من السيارات الأخرى التي لا يستهان بقوة جاذبيتها للمشترين في الأسواق.

في 2019 ستحصل سيارة مرسيدس سي كلاس على بعض التجديدات التي تجعلها قادرة على الاستمرار في المنافسة

فما هو إذن الذي تغير فعلًا في سيارة مرسيدس سي كلاس 2019؟ هذا ما نجيب عنه في المراجعة التالية للسيارة، المنقولة بتصرف عن موقع "Car And Driver".

اقرأ/ي أيضًا: سيارة مرسيدس الكهربائية الجديدة "EQC".. منافسة شرسة على قوة البطارية

تحسينات صاروخيّة!

سيارة مرسيدس بنز سي كلاس موديل 2019 تتوفر بمحرك ثنائي التيربو بأربع إسطوانات، ويوفر قوة تبلغ 255 حصانًا، وهذا يجعلها أقوى من موديل السنة الماضية بـ14 حصانًا.

ومحرك سيارة مرسيدس بنز "سي-كلاس" 2019 يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات. ويتوفر من سيارة مرسيدس بنز سي كلاس 2019، نظام الدفع الرباعي كخيار للمشترين، لكن بتكلفة أعلى قليلًا.

أما فئة AMG C43 من السيارة، فتتوفر بمحرك بسعة ثلاث لترات، وبست إسطوانات، ويوفر قوة تبلغ 385 حصانًا، بزيادة 23 حصانًا عن موديل العام السابق. ومن المعلوم أن نظام الدفع الرباعي هو النظام المعتمد في كافة موديلات C43.

مرسيدس سي كلاس 2019

تعديلات على التصميم

في التصميم الخارجي لم يكن هنالك تعديلات جذرية على السيارة، فيما يتمثل التعديل الأبرز في أن كافة الأضواء الأمامية والخلفية تحولت إلى أضواء "ليد"، كما يتوفر في سيارة مرسيدس بنز سي كلاس 2019، نظام جديد للإضاءة العالية الواسعة جدًا.

أما على مستوى الإطارات، فهنالك تحسينات جديدة تتمثل في الإطارات ذات الديناميكية الهوائية العالية، التي تساعد في زيادة كفاءة استهلاك الوقود.

أما من الداخل، فهنالك أيضًا بعض التحسينات التي طرأت على مرسيدس بنز سي كلاس 2019، فهنالك المقود الجديد الذي أضيف عليه أوامر باللمس إضافة إلى أزرار تثبيت السرعة، وبقيت من موديل العام الماضي شاشة لمس بحجم سبع إنشات، أما الشاشة الأكبر في الفئات الأعلى فصارت بحجم 10.3 إنشات بدل 8.4 إنشات في موديل 2018.

مرسيدس سي كلاس 2019

سيارة أكثر أمانًا

من السمات الجديدة غير الواضحة للعيان في مرسيدس بنز سي كلاس 2019، هي المواصفات الأكثر تطورًا للسلامة والأمن أثناء القيادة. فقد تم تطوير أنظمة الكاميرا والرادار من أجل التفاعل بشكل أفضل من الظروف المتغيرة، إضافة إلى دعم نظام أولي من القيادة الذاتية في السيارة.

ومن ذلك أيضًا في سيارة مرسيدس بنز سي كلاس 2019 نظام المساعدة الفعال في تغيير المسار (Active Lane Change Assist)، والذي يعمل على تغيير المسار الذي تسير عليه السيارة بشكل تلقائي عند ضغط غمّاز الحركة الجانبية.

أما بنسبة لنظام السرعة في سيارة مرسيدس بنز سي كلاس 2019، فهو مرتبط بالبيانات الواردة من خريطة الملاحة، من أجل خفض السرعة عند اللازم، ثم العودة للسرعة المطلوبة عندما يكون المدى أوسع أمام السيارة، تمامًا كما يفعل السائق في مثل هذه الحالات.

كما تم تطوير نظام مساعد التنبه أو "Attention Assist"، والذي يضمن أن يكون السائق متيقظًا خلف المقود، وذلك عبر إضافة نظام التوقف الطارئ (Active Emergency Stop System)؛ ففي حالة لم يتجاوب السائق مع التنبيهات البصرية والصوتية الصادرة من داخل سيارة مرسيدس بنز سي كلاس 2019، فإن السيارة ستعمل بشكل تلقائي على تفعيل الأضواء الرباعية، وستنخفض السرعة تلقائيًا حتى تقف السيارة أخيرًا في مسارها، مع تفعيل الأضواء الرباعية التحذيرية.

تطبيق Mercedes Me الجديد

تم إجراء تحسينات واسعة كذلك على تطبيق Mercedes Me، إضافة للوظائف الأساسية التي يتيح التطبيق استخدامها ومنها أمر التشغيل عن بعد.

 من السمات الجديدة غير الواضحة للعيان في مرسيدس بنز سي كلاس 2019  المواصفات الأكثر تطورًا للسلامة والأمن أثناء القيادة

وأُضيف نظام تنبيهات جديد لينبه صاحب السيارة في حال تعرض سيارة مرسيدس بنز سي كلاس 2019 للأذى وهي في حالة الاصطفاف، كأن تكون سيارة أخرى ارتطمت بها أثناء محاولة الاصطفاف بجانبها، مع إمكان إرسال صورة للسيارة التي ألحقت الضرر بسيارتك.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

15 حقيقة مذهلة عن شركة مرسيدس بنز

مرسيدس ستوفر مزايا "مدفوعة" داخل سياراتها الجديدة

لاعبة التنس سلون ستيفنز سفيرةً دولية لمرسيدس.. والمقابل سيارة بـ112 ألف دولار

أستون مارتن DB11 موديل 2019.. سيارة رياضية وشخصية في نفس الوقت