28-يناير-2023
مانشستر سيتي

"Getty" مانشستر سيتي يطيح بآرسنال خارج كأس الاتحاد الإنجليزي

بلغ مانشستر سيتي ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على آرسنال متصدّر البريميرليغ بهدف وحيد، ليودّع الغنرز المنافسة للبطولة الثانية هذا الموسم، بعدما خرجوا من كأس الرابطة.

مانشستر سيتي

اتّجهت الأنظار نحو استاد الاتحاد الذي استضاف موقعة مانشستر سيتي وآرسنال، ونحكي عن وصيف الدوري الإنجليزي الممتاز والمتصدّر، الفريقان ودّعا مسابقة كأس رابطة المحترفين من أدوار مبكّرة، وتبقّت لكلّ منهما ثلاث مسابقات يمكن المنافسة عليها هذا الموسم، وهي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا بالنسبة لمانشستر سيتي، والدوري الأوروبي لآرسنال.

كان آرسنال قريبًا من تسجيل هدف السبق في الشوط الأوّل بمناسبتين، لكنّ حارس السيتيزينس  أورتيغا تألّق في إبعاد تسديدة تومياسو في الأولى، وأنقذ بأعجوبة مرماه من كرة تروسارد، بينما كانت أخطر محاولات السيتي من هالاند، الذي انفرد بالحارس وصار أمام المرمى الخالي، فلعب الكرة مقصيّة دون أن تصل للشباك، لينتهي الشوط الأوّل كما بدأ.

في الشوط الثاني واصلت المباراة إثارتها، ونجح السيتي في تسجيل هدف التقدّم، حينما صوّب ألفاريز كرة من بعيد ردّها القائم، ليستلمها غريليش ويراوغ مدافعين من آرسنال منتظرًا المساندة، وهنا أتى الهولندي ناثان أكي واستلم الكرة مكملًا إياها في الشباك بالدقيقة 64.

حاول آرسنال جاهدًا تعديل النتيجة فيما تبقّى من وقت، ولكن دون جدوى، ليودّع الغانرز المنافسة، ويتبقّى لهم مسابقتين يتنافسون عليهما في هذا الموسم، هم متصدرون للبريميرليغ، ومرشّحون أقوياء للظفر بالدوري الأوروبي.