18-يناير-2019

ستتجاوز قوة محرك سيارة موستانغ الجديدة 700 حصان (بلومبيرغ)

ألترا صوت - فريق التحرير

بدأت شركة فورد في تصميم سيارة موستانغ الشهيرة عام 1962، ثم بدأت في تصنيعها وتسويقها عام 1964. ومنذ حينها وحتى الآن، مرت السيارة بالعديد من التحولات الكبيرة في مسيرتها التي تمتد لست أجيال.

قبل أيام قليلة، في معرض ديترويت للسيارات، كشفت شركة فورد عن أحدث موديلات سيارة موستانغ، والأقوى على الإطلاق

أمّا أول سيارة موديل Shelby GT500 من فورد موستانغ، فقد ظهرت عام 1967، وكانت قوة محركها لا تبلغ نصف قوة المحرك في الموديل الأحدث من السيارة.

اقرأ/ي أيضًا: فورد إكسبلورر 2019.. هل تستمر مسيرة النجاح؟

وتعد سيارة Shelby GT500 واحدة من أكثر السيارات الأمريكية المرغوبة في فئة السيارات عالية الأداء على مستوى العالم، حيث تباع بعض السيارات المتميزة الكلاسيكية منها بأسعار جنونية، كما حدث حين بيعت سيارة تعود لسنة 1967 بقيمة 2.2 مليون دولار أمريكي، في مزاد للسيارات الكلاسيكية في ولاية فلوريدا الأمريكية.

فورد موستانغ

وقبل أيام قليلة، في معرض ديترويت للسيارات، كشفت شركة فورد عن أحدث موديلات سيارة موستانغ، والأقوى على الإطلاق، والذي سنستعرضه لكم فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع شبكة "CNN".

محرك مذهل!

الموديل الجديد والأقوى على الإطلاق من سيارة فورد موستانغ، والمعروف باسم Shelby GT500، سيتوفر بمحرك يحبس الأنفاس، وهو محرك سوبر تيربو، بثماني إسطوانات، وبقوة تتجاوز 700 حصان!

وما تزال الشركة تقوم بالمزيد من الاختبارات على السيارة لتحديد قوة الحصان بالتحديد، لكن المؤكد أن قوة محرك السيارة تتجاوز قوة محرك سيارة فورد "جي تي" الفائقة، والتي تبلغ 647 حصانًا. وستكون السيارة الجديدة قادرة على الانتقال من سرعة صفر إلى 96 كم/ساعة في ثلاث ثوانٍ فقط!

ناقل حركة مخصص للسيارة

ويرتبط المحرك في سيارة موستانغ الجديدة بناقل حركة ثنائي التعشيق من سبع سرعات، مثل المستخدم في سيارة فورد "جي تي". ويساعد هذا النظام في نقل القوة بشكل مباشر إلى الإطارات، مقارنة بأنظمة نقل الحركة الأخرى.

مع العلم بأن نظام نقل الحركة قد صمم خصيصًا لهذه السيارة الجديدة، وهو نظام فريد لا يمكن لأي نظام نقل حركة آخر أن يحقق أداء أعلى مما يمكن أن يضمنه هذا النظام.

فورد موستانغ

وكان المحرك في الموديل السابق من سيارة Shelby GT500، والذي تم التوقف عن إنتاجه منذ العام 2015، يوفر قوة تبلغ 662 حصانًا، من محرك بسعة 5.8 لتر وبثماني إسطوانات.

سيارة موستانغ الجديدة ستتوفر بمحرك بقوة تتجاوز 700 حصان، وستكون السيارة قادرة على الانتقال من سرعة صفر إلى 96 كم/ساعة في 3 ثوان

يُذكر أن الأمريكي من أصول لبنانية، جون نجّار، كان كبير المصممين في شركة فورد لفترة تجاوزت 40 عامًا، وكان الشخص الذي اشترك مع زميله فيليب كلارك في تصميم النموذج الأول من سيارة فورد موستانغ، وهي سيارة فورد "موستانغ1".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فورد رينجر 2019 .. كل شيء جديد

فورد فيوجن 2019.. متانة وراحة بوقود أقل

فورد إسكيب 2019.. للقيادة الممتعة في سيارة العائلة!

آودي "الفائقة".. تفاصيل مذهلة عن سيارة كهربائية بـ3 محركات!