27-مارس-2023
تشيلسي

إفطار مفتوح في ملعب ستامفورد بريدج "تويتر"

استضاف ملعب ستامفورد بريدج الخاص بنادي تشيلسي إفطارًا جماعيًا مفتوحًا للمسلمين، في مبادرة هي الأولى على الإطلاق في تاريخ أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

الجهة العاملة على المبادرة أكّدت أنها بعد 10 سنوات من العمل على مبادرات الإفطار الجماعي، نظّمت حدث الإفطار في رابع أيام شهر رمضان بمدرّجات ملعب ستامفورد بريدج، وهو أمر يحدث للمرّة الأولى في تاريخ أندية البريميرليغ.

وذكرت صفحة Open Iftar قبل ساعات من موعد الإفطار، أن استضافة تشيلسي للصائمين في رابع أيام شهر رمضان المبارك يصنع التاريخ، حيث سيحصل كلّ ضيف مشارك في الإفطار المفتوح على وشاح مجاني من نادي تشيلسي "من الرائع الحفاظ على الدفئ، والاحتفاظ بذكريات إفطارنا الافتتاحي الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز".

ومع حلول وقت الإفطار، أذّن الإمام عمران أبو حسّان أذان المغرب في مدرّجات ملعب تشيلسي، وعلّقت Open Iftar على ذلك بأن ملعب ستامفورد بريدج "ليس مجرد موطن لتشيلسي، ولكنه أيضًا مكان ترحيبي لجميع الأديان، سماع الأذان عند الملعب هو هدف حقيقي للمجتمع الإسلامي، وفوز لكرة القدم في تعزيز الوحدة والتنوع".

كذلك بيّنت حملة الإفطار المفتوح أنّ "الإفطار في ملعب تشيلسي يقول لا للكراهية ونعم للحب، وإن احتضان التنوع يشبه لعب مباراة بمهارات وقدرات مختلفة، فهو يجعل اللعبة أكثر تشويقًا وإمتاعًا، دعونا نحقق هدفًا للوحدة في رمضان وما بعده".