29-يناير-2023
ليفربول

"Getty" هدف جميل أطاح بليفربول خارج كأس الاتحاد الإنجليزي

ودّع ليفربول حامل اللقب مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الرابع، بخسارته أمام مضيفه برايتون بهدفين لواحد، بذلك جُرّد الريدز من لقبيهم في  كأس الاتحاد وكأس الرابطة.

ليفربول

واصل ليفربول تخبّطه هذا الموسم على الصعد كافّة، فبعد كأس العالم أقصى مانشستر سيتي فريق ليفربول من كأس الرابطة، وحرمه من الحفاظ على لقبه الذي ناله العام الماضي، بعد ذلك استمرّ تخبّط الفريق في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، صحيحٌ أنه حقق الانتصار في نهاية العام الماضي بمناسبتين، لكنّه لم يذق طعم الفوز في العام الحالي أبدًا بالمسابقة.

خاض ليفربول في العام الحالي خمس مباريات، خسر في اثنتان أمام برينتفورد وبرايتون بالبريميرليغ، وتعادل مع تشيلسي في المسابقة نفسها، وتعادل مع وولفرهامبتون في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، ليتم إجباره على خوض مباراة معادة، فاز فيها على الذئاب بهدف، ليبلغ الدور الرابع من كأس الاتحاد، ويضرب موعدًا مع برايتون، هذا الفريق الذي تسبّب بآخر خسارة للريدز في البريميرليغ بالملعب نفسه، أذاقه هزيمة قاسية بثلاثيّة نظيفة.

الآن أتت فرصة مثاليّة للريدز من أجل النيل بثأرهم، فهم أمام الفريق نفسه وبالملعب نفسه، لكنّ برايتون كان مدركًا لمخططات أبطال كأس إنجلترا، فلم يستكينوا لتفوّق الضيوف بهدف هارفي إليوت، ونجحوا في إنهاء الشوط الأوّل بالتعادل، من خلال تسديدة بعيدة لطارق لامبتي حرف مسارها لويس دينك، لينتهي الشوط الأوّل بالتعادل.

ليفربول كافح للحفاظ على نظافة شباكه في الشوط الثاني، وجرّب حظّه بمحاولات هجوميّة، لكنّ برايتون كان الأفضل، والواضح أنه استبعد من خياراته خوض مباراة إعادة، وفي ثواني المباراة الأخيرة كان له ما أراد، بهدف رائع للياباني ميتوما، حينما هيّأ الكرة لنفسه داخل منطقة الجزاء وصوّب الكرة في شباك بيكر، هدفٌ أطاح بليفربول خارج المسابقة، ووضع برايتون في ثمن نهائي كأس الاتحاد.