بالصور والفيديو.. تعرف على سيارة LF-Z الكهربائية من ليكزس

بالصور والفيديو.. تعرف على سيارة LF-Z الكهربائية من ليكزس

سيارة LF-Z الكهربائية من ليكزس (Lexus)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

طرحت شركة ليكزس تصميمًا مستقبليًا لسيارة LF-Z المكهربة كليًا والتي تطمح الشركة لأن تكون سيارة مختلفة وفريدة في عالم السيارات الكهربائية، في القطاع الذي يشهد تنافسًا محتدمًا بين كبرى الشركات العالمية، والتي تتحضّر للتحوّل الكهربائي العالمي الكبير، المتوقّع حصوله في الدول المتقدّمة، بحلول العام 2030.

وتمتاز هذه السيارة الجديدة كليًا، والتي ما تزال في طور التطوير من ليكزس، بأنها تعتمد على منصّة كهربائية جديدة، بتقنية Direct4 الحصرية لسيارة LF-Z من ليكزس، إضافة إلى تقنيات الواقع المعزّز، والذكاء الصناعي، من أجل ربط السائق والركاب في سيارة LF-Z من ليكزس على نحو غير متوفّر في أي مركبة أخرى.

سيارة LF-Z تشتمل على العديد من المزايا الفريدة التي تطبق لأول مرّة في المركبات الحديثة التي تعتمد على تعميق التجربة التقنية للسائق والركاب، في محيط مستقبليّ، كان قبل بضع سنوات يعدّ ضربًا من الخيال العلميّ البحت، وبشعور كهربائي، وصديق للبيئة.

انسيابية كهربائية

تحاول ليكزس عبر سيارة LF-Z إعادة تخيّل مستقبل السيّارات الفخمة وتجربة القيادة من الداخل والخارج، على منصّة كهربائية متكاملة وصديقة للبيئة وعمليّة في الوقت ذاته تصلح للاستخدام اليومي والعائلي. المحرّك الذي ستعتمد عليه السيارة ونظام البطاريات الذي يعتمد عليه سيوفّر سرعة عالية وتسارعًا متميزًا في هذه الفئة من السيارات التي تنتمي إليها سيارة LF-Z الجديدة، مع قدرة عالية في التحكّم من طرف السائق وبدعم من أنظمة الذكاء الاصطناعي والواقع المعزّز، بما يمنح شعورًا متكاملًا من السيطرة والأمان أثناء تجربة قيادة ليكزس LF-Z.

المساحة من الداخل في LF-Z

تسعى ليكزس عبر سيارة ليكزس LF-Z الجديدة كليًا والتي ما تزال في مرحلة التطوير، أن تقدّم مساحة للسائق والركاب متناغمة مع الفلسفة التي اعتمد عليها مصممو السيارة، بتوفير أفق واسع ومبسّط، مرتكز على التجربة البشريّة كما يجب أن تكون، في أنقى صورها وأكثرها سلاسة وانسجامًا مع الطبيعة والفضاء. وعبر قمرة قيادة فريدة أطلقت عليها الشركة اسم "ذا تازونا"، سيتم الاعتماد على تقنية الواقع المعزّز (AR)، إضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي الذي يساعد السائق على الشعور بالدعم المستمر والرفاهية العالية طوال التواجد داخل السيارة، عبر توفير استجابة سريعة وعالية لكل ما يلزم لضمان أعلى مستويات الراحة والأمان.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بالصور: مرسيدس A220 الجديدة كليًا بالتفاصيل الكاملة

مرسيدس: جميع سياراتنا ستكون كهربائية تمامًا بحلول 2030

بالصور: بورشه "911" الجديدة كليًا.. أعجوبة ألمانية بمواصفات مذهلة