بالصور: تعرف على أغلى سيارة في العالم!

بالصور: تعرف على أغلى سيارة في العالم!

باغاني زوندا إتش بي الجديدة (Pagani)

ألترا صوت - فريق التحرير

إنها سيارة مميزة، بل مميزة جدًا، ولكننا ربما لم نكن نعرف أنها مميزة إلى هذا الحد! سيارة باغاني زوندا الجديدة باتت السيارة الأغلى على الإطلاق في العالم، بسعر يصل إلى 17.5 مليون دولار أمريكي، متفوقة على سيارة رولز رويس سويبتيل، التي يبلغ سعرها 13 مليون دولار أمريكي. نقدم لكم هنا تفاصيل أوسع عن سيارة باغاني زوندا، نقلًا بتصرف عن موقع "Maxim".

باتت السيارة الجديدة لشركة باغاني الإيطالية، زوندا إتش بي، الأغلى على الإطلاق في العالم، بسعر يصل إلى 17.5 مليون دولار أمريكي

باغاني زوندا

اقرأ/ي أيضًا: آودي "الفائقة".. تفاصيل مذهلة عن سيارة كهربائية بـ3 محركات!

باغاني زوندا هي سيارة رياضية من تصنيع شركة باغاني الإيطالية. وقد بدأ تصنيع هذه السيارة عام 1999، وتم إنتاج آخر سيارة عام 2017، وهي سيارة زوندا إتش بي بارتشيتا. وقد صنّع من سيارات باغاني زوندا حتى حزيران/يونيو عام 2009، 135 سيارة.

باغاني زوندا

وأشرف على التطوير الهندسي لهذه السيارة بطل الفورمولا وان، خوان مانويل فانغيو، وقد سمّيت السيارة في البداية باسمه، "فانغيو إف-1"، ولكن تم تغيير هذا الاسم بسبب وفاته عام 1995، وصارت تعرف باسم زوندا، وهو اسم لرياح غربية حارة تهبّ على الأجزاء الغربية من الأرجنتين.

باغاني زوندا

وتمتاز سيارة زوندا إتش بي بمحرك ست لترات ثنائي التيربو بـ12 سيلندر، بقوة 789 حصانًا، مصنّع من قبل شركة مرسيدس. وتعمل بعلبة تروس يدوية بست سرعات، مع إمكانية تفعيل الدفع الخلفي أثناء القيادة. وقد جاءت سيارة زوندا إتش بي هذه المرة بدون سقف تمامًا.

باغاني زوندا

ويبلغ وزن سيارة زوندا إتش بي حوالي 1250 كيلوغرام. وذكرت تقارير أن شركة باغاني ستنتج ثلاث سيارات فقط من هذا الموديل، واحدة منها ستكون بالتأكيد لصاحب شركة باغاني، هوراسيو باغاني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالصور: تويوتا "سنشري" 2018.. سيارة اليابان الإمبراطورية الأفخم على الإطلاق

ماذا تعرف عن سيارات لاند روفر؟ 9 معلومات "غريبة" تخبرك كل شيء

تعرّف على نيسان "جي تي-آر" في 7 معلومات مذهلة!

9 من أكثر السيارات مبيعًا في التاريخ حول العالم