08-مارس-2023
بايرن ميونيخ

"Getty" من لقاء الذهاب

تقام مساء اليوم الأربعاء، مباريات الجولة الثانية من إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، حيث تتصدر مواجهة بايرن ميونيخ وضيفه باريس سان جيرمان المشهد، باعتبارها المباراة الأهم في موسم الفريقين. 

بايرن ميونيخ

يرحل باريس سان جيرمان صوب مدينة ميونيخ الألمانية لينزل ضيفًا على الفريق البافاري في مواجهة الرد من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن تكبد خسارة مرة بهدف دون مقابل في مواجهة الذهاب بمعقله حديقة الأمراء.

بايرن ميونيخ

سيسعى فريق العاصمة الفرنسية لتلافي سقوط المواجهة الماضية، والفوز على أرض منافسه الألمانية بفارق أكثر من هدف، من أجل عدم الإقصاء مجددا من الدور ثمن النهائي، واقتلاع بطاقة العبور لربع النهائي للمرة السابعة تاريخيًا.

بايرن ميونيخ

نجح السان جيرمان في استعادة توازنه محليًا بالمباريات الأخيرة، بعد فوزين متاليين أمام كل من مارسيليا ونانت بالليغ 1 الفرنسية، عرف خلالهما الخط الأمامي للفريق بقيادة كليان مبابي وميسي نجاعة كبيرة بتسجيله سبعة أهداف، فاعلية يعول عليها غالتييه كثيرًا في فك رموز الدفاعات البافارية الليلة، حيث يتطلع غالتييه ورجاله لاستغلال وضع خصمهم الذي سيكون منشغلاً بالمبادرة الهجومية، من أجل ضربه بسلاح الهجمات المرتدة.

بايرن ميونيخ

غالبًا ما يتلخص حصاد باريس سان جيرمان في نهاية الموسم في أدائه في دوري أبطال أوروبا، فهو الامتحان الجديد والمتجدد كل عام لكل مدرب يقف على الدفة الفنية للفريق الفرنسي، فعلى قدر أهمية مباراة الليلة للجماهير، فهي تحمل الكثير من الإشارات على مستقبل غالتييه مع الفريق، فحتى مع نفي الأخير تعرضه لأي ضغوطات خاصة لهذه المباراة، إلا أن الصحافة الفرنسية شبهتها بمثابة المحدد الوحيد لمستقبل الرجل مع النادي.

على الجهة المقابلة، يدخل الفريق البافاري المباراة بمعنويات عالية، بعد فوزين بالبوندسليغا، على كل من شتوتغارت ويونين برلين، ليعتلي الصدارة بفارق الأهداف على غريمه بوروسيا دورتموند، ويبحث البايرن على استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تأكيد تفوقه بمواجهة الذهاب.

بايرن ميونيخ

الفريق الألماني صاحب الستة ألقاب، يضع بطاقة العبور للدور الربع نهائي نصب عينه، حيث فشل مرة واحدة خلال العقد الأخير في نيلها، الخطة لتحقيق ذلك حسب ناجلسمان ستمر عبر ضرب الخط الخلفي للنادي الباريسي والذي اعتبره مفتاحهم للصعود، " لن أسميه ضعفًا، لكن لديهم سلوكًا دفاعيًا واضحًا جدًا جيد الاستخدام، ولكنه خطير إذا تم إساءة استخدامه، لا أريد الإفصاح كثيرًا عن خطتنا، ولكننا نريد أن نستخدم ذلك لصالحنا ".

بايرن ميونيخ

وعن خطته لإيقاف الخطر الذي قد يحدثه مبابي وميسي، قال " الأمر لا يتغير كثيرًا، مبابي سيبدأ، وهذا يغير الأمور عن مباراة الذهاب، باريس سان جيرمان لديه فكرة واضحة عن ميسي ومبابي في خط الهجوم، علينا منع التمريرات لميسي، سيتغير نهجنا بوجود مبابي من البداية، نحن بالتأكيد على استعداد جيد لحل الأمور بشكل جماعي ".