21-مايو-2023
مانشستر سيتي

"Getty" رياض محرز أكثر لاعب أفريقي فوزًا ببطولة الدوري الإنجليزي

احتفل مانشستر سيتي بتتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بأفضل طريقة ممكنة، إذ سبق لحظات التتويج بالفوز على تشيلسي بهدف وحيد، في لقاء تبعه أجواء تتويج احتفالية لأنصار السيتيزينس مساء الأحد.

رياض محرز أصبح أكثر لاعب عربي وأفريقي فوزًا بالدوري الإنجليزي، بطولة استثنائية هي الثالثة تواليًا لمانشستر سيتي

بعد خسارة آرسنال مساء السبت أمام نوتنغهام فورست بالجولة قبل الأخيرة، ضمن مانشستر سيتي رسميًا التتويج باللقب، قبل خوضه ثلاث مباريات متبقّيه له، ولحسن حظّ أنصار السيتيزينس أن اللقاء التالي للفريق سيكون في ملعب الاتحاد، حيث استضاف الفريق نادي تشيلسي في آخر المباريات التي سيلعبها النادي على ملعبه هذا الموسم، فثمّة لقاءين بالدوري الإنجليزي خارج الديار، ومباراتان نهائيتان في ويمبلي وإسطنبول، الأولى ضد الجار مانشستر يونايتد في نهائي كأس إنجلترا، والثاني ضدّ تشيلسي بنهائي دوري الأبطال.

من أجل ذلك أراد الفريق تكريم جماهيره وتعزيز الأجواء الكرنفالية المرتقبة بالفوز على تشيلسي، وبالوقت نفسه كان على غوارديولا عدم المقامرة بالزج بأبرز نجومه كأساسيين من أجل تجنّب الإصابة، فإصابتهم بوقت كهذا سيمثّل ضربة قاصمة في الاستحقاقات القادمة.

مانشستر سيتي

الأرجنتيني جوليان ألفاريز استطاع أن يسجّل للسيتي هدف الفوز الوحيد بمرمى تشيلسي، في لقاء حسمه السيتيزينس محققين الانتصار الثاني عشر تواليًا، بينما لا يوجد لتشيلسي ما يخسره أو يربحه، فهو قابع بالمركز الـ12 في جدول الترتيب. وبعد نهاية المباراة دخل الجماهير أرضية الملعب محتفلين باللقب، ومن ثمّ تمّ إخراجهم وإجراء مراسم التتويج باللقب التاريخي.

مانشستر سيتي

إنجاز مانشستر سيتي كان تاريخيًا، إذ نال بطولة الدوري للمرّة التاسعة، وهو ثاني فريق بعد مانشستر يونايتد يرفع كأس البريميرليغ في ثلاثة مواسم متتالية، علمًا أن اليونايتد فعلها مرّتين، كما نجح غوارديولا في التتويج بالبطولة للمرّة الخامسة في آخر ستة مواسم، وهو الوحيد في التاريخ الذي حقق ثلاث بطولات متتالية مع ثلاثة أندية مختلفة بالبطولات الكبرى، فعلها مع برشلونة وبايرن ميونيخ، والآن مع السيتيزينس.

مانشستر سيتي

أيضًا يبرز إنجاز النجم الجزائري رياض محرز، والذي أصبح أكثر لاعب عربي وأفريقي يتوّج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما رفع الكأس في خمس مناسبات، واحدة بقميص ليستر سيتي، وأربعة مع مانشستر سيتي، في موسم تاريخي للمهاجم الأسطوري إيرلينغ هالاند، والذي حطّم الرقم القياسي بتسجيله 36 هدفًا ، وهو أمر لم يفعله أحد بتاريخ المسابقة، رغم أن النجم النرويجي يخوض موسمه الأوّل فيها.