انفوجرافيك: أغذية تزيد الإصابة بمرض السكري

انفوجرافيك: أغذية تزيد الإصابة بمرض السكري

6049 مشاهدة

أكثر الأطعمة التي تزيد من مخاطر الإصابة بهذا المرض:

  • الأغذية ذات المحتوى العالي من الكربوهيدرات

تتفكك الكربوهيدرات عندما يتم تناولها إلى السكريات البسيطة؛ تقليل استهلاكها سينعكس إيجابًا على الوزن ومستوى السكر في الدم.

ينصح بتناول الفاكهة الطازجة للحصول على السكريات بدلاً من الحلويات المجمدة والمصنعة، وشرب الماء وشاي الأعشاب بدلاً من المشروبات الغازية الغنية بالسكريات المضافة. من المنتجات التي تحتوي كمية كبيرة من هذه السكريات المربى والمخبوزات التجارية والمعجنات والكعك.

  • الأغذية ذات المحتوى العالي من الدهون المشبعة والدهون المتحوّلة

ينصح مختصون أن يستمد الشخص ما نسبته 10% فقط من مجموع السعرات الحرارية التي يستهلكها خلال يومه من الدهون المشبعة.

تشمل مصادر هذه الدهون لحم البقر والضأن، والدجاج خاصة المقلي، واللحوم المصنعة مثل السجق والبسطرمة، ومنتجات الألبان الغنية بالدسم مثل القشدة، والآيس كريم، واللبن (الزبادي) والجبن الشيدر والموزاريلا. ينصح بتناول مصادر الدهون الصحية مثل المكسرات وزيت الزيتون والبذور.

  • الحبوب المكررة

أثناء عملية تكرير الحبوب تخسر الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين، يؤدي ذلك إلى تسبب هذه الحبوب في رفع نسبة السكر في الدم. من الأفضل تناول الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير والكينوا والذرة الصفراء بدلاً من منتجات الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض المصنوع من الدقيق المخصب، والمعكرونة والأرز الأبيض.

  • الوجبات السريعة

الوجبات السريعة ذات محتوى عال جدًا من السعرات الحرارية مع محتوى منخفض من القيمة الغذائية؛ وتساهم بشكل كبير في تراكم الدهون حول الوسط.

شاهد/ي أيضا: 

أطعمة لا يجوز وضعها في الثلاجة

فوائد لا تعرفها عن أكياس الجيلاتين