06-يونيو-2022
شاكيرا وبيكيه

شاكيرا وبيكيه ينفصلان (Getty)

ما يزال اسم لاعب برشلونة جيرارد بيكيه وصديقته المغنية الكولومبية الأشهر عالميًا شاكيرا متصدرًا في غوغول، وذلك بعد تأكد أنباء انفصالهما بعد ارتباط وثيق جمعهما معًا، بلا زواج، حوالي 12 عامًا. 

بسبب "الخيانة".. شاكيرا وبيكيه ينهيان علاقة دامت 12 عامًا

وقد تساءل معجبو النجمين عن الكثير من تفاصيل حياتهما وعن السبب الذي دفع نحو هذه النهاية المؤسفة للعلاقة التي جمعت بين النجمين، وقد تبين بحسب المعلومات التي نُشرت في الصحافة الإسبانية، أن شاكيرا قد اكتشفت وتأكدت أخيرًا من خيانة بيكيه لها، حيث طلبت منه مغادرة منزلهما المشترك والانتقال إلى منزل آخر، لتنتهي بذلك علاقة دامت 12 عامًا. 

كما أبدى الكثير من الناس الفضول بشأن مهنة شاكيرا وأنشطتها التجارية وصافي ثروتها منذ ظهور الشائعات لأول مرة بشأن مستقبل علاقاتها مع النجم العالمي بيكيه. فكم تبلغ ثروة شاكيرا وهل ستتأثر بانفصالها عن بيكيه؟ 

تبلغ ثروة شاكيرا 350 مليون دولار أمريكي على الأقل، وذلك بفضل مبيعاتها المذهلة من ألبوماتها، والتي تجاوزت 75 مليون ألبومًا في جميع أنحاء العالم، وهو ما يجعل شاكيرا واحدة من أعلى الفنانين شهرة وأفضلهم أداء على مستوى المبيعات. كما تعد مؤسسة "بيرفوت" واحدة من المؤسسات الخيرية التي تهتم بالتعليم الرياضي للأطفال في الأماكن الفقيرة والأقل حظًا، وتعدّ هذه المؤسسة كذلك من مصادر الدخل المهمة للفنانة العالمية، إذ تدير أعمالها الناجحة منذ سنوات عديدة، وتتلقى دعمًا كبيرًا من أندية رياضية ومجالس بلدية عديدة في إسبانيا وخارجها. 

شاكيرا.. معلومات أساسية 

شاكيرا إيزابيل مبارك ريبول ولدت في بارانكويلا ، كولومبيا ، في 2 شباط/فبراير 1977. وهي من أصول لبنانية، وهو ما يدل عليه اسم جدها الأول، بالإضافة إلى اسمها، والذي يعني "شاكرة" باللغة العربية، وهي البنت الوحيدة لوالديها. وقد نشأت شاكيرا في كولومبيا على الرغم من أن والدها من مواليد الولايات المتحدة، وبالتحديد في مدينة نيويورك حيث كان الجدّ اللبناني. ثم انتقل أبوبها ويليام إلى كولمبيا حين كانت شاكيرا في سنّ الخامسة فقط. أما من ناحية والدتها ، فهي إسبانية وإيطالية.

شاكيرا

وقد نشأت شاكيرا في بيئة كاثوليكية متدينة والتحقت بالمدارس الكاثوليكية.

بدايتها الفنّية 

وهي في الرابعة من عمرها  فقط كتبت شاكيرا قصيدتها الأولى "لا روزا دي كريستال" والتي تعني بالعربية (الوردة الكرستالية)". وقد نشأت شاكيرا في بيئة تحب القراءة والكتابة، وتذكر أنه كان يفتنها منظر الآلة الكاتبة وكان حلمها وهي صغيرة أن تقتني آلة كاتبة خاصة بها، وهو ما حصلت عليه وهي في السابعة من عمرها، ومنذ ذلك الحين ظلت تحاول كتابة الشعر وكلمات الأغاني، والتي حوّلتها لاحقًا إلى أغان شهيرة. 

العلاقة بين شاكيرا وبيكيه 

في العام 2011، بدأت العلاقة العاطفية بين شاكيرا وجيرارد بيكيه، نجم كرة القدم الإسبانية وبطل نادي برشلونة الشهير، علمًا أن بيكيه يصغرها بحوالي عشر سنوات. وقد التقى النجمان أول مرة عام 2010، وذلك حين ظهر في كليب أغنيتها الشهيرة لكأس العالم عام 2010 في أفريقيا، والمعروفة باسم "This Time for Africa". وقد استمرت العلاقة بين شاكيرا وبيكيه 12 عامًا، أنجبا خلالها طفلين، هما ميلان، عام 2013، وساشا، عام 2015.