18-يونيو-2024
جالين براون

جالين براون يقود بوسطن سيلتيكس للقب الـNBA

توّج بوسطن سيلتيكس ببطولة الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة NBA، بفوزه صباح الثلاثاء على دالاس مافريكس في خامس مواجهات سلسلة نهائي المسابقة، فتقدّم عليه بأربعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

بذلك حقق بوسطن سيلتيكس لقبه الأول منذ عام 2008، ولقبه الـ18 في تاريخه، ليفضّ شراكته مع لوس أنجلوس ليكرز، ويصبح أكثر فريق توّج ببطولة الـNBA تاريخيًا.

حقق بوسطن سيلتيكس لقبه الأول منذ عام 2008، ولقبه الـ18 في تاريخه، ليفضّ شراكته مع لوس أنجلوس ليكرز، ويصبح أكثر فريق توّج ببطولة الـNBA تاريخيًا.

بوسطن سيلتيكس بطل المنطقة الشرقية أدى موسمًا استثنائيًا، تصدّر المنطقة الشرقية في الموسم المنتظم، وحقّق أرقامًا رائعة في الأدوار الإقصائية "البلاي أوفس"، بعدما ثأر من ميامي هيت لخسارته نهائي الشرق العام الماضي، وتغلب عليه بأربعة انتصارات لواحد في ربع نهائي الشرق، وبعد ذلك كرر النتيجة نفسها في نصف نهائي الشرق، إثر تغلّبه على كليفلاند كافاليرز بأربعة انتصارات لواحد.

وضمن بوسطن سيلتيكس الفوز ببطولة المنطقة الشرقية، بعدما أنهى مغامرة إنديانا بيسرز، أحد مفاجآت البطولة، وتغلّب عليه بأربعة انتصارات دون رد، وبذلك سيدخل المباراة النهائية بعد خوضه لـ14 مباراة فقط في البلاي أوفس، منها خسارتين، وهو مرشح فوق العادة لنيل اللقب.

وواجه في نهائي الـ NBA دالاس مافريكس بطل المنطقة الغربية، والطامح للتتويج الثاني في تاريخه بعد عام 2011، لكنّ طموحاته توقّفت أمام تألّق مذهل للثنائي جيسون تاتوم وجالين براون، كذلك جرو هوليداي وديريك وايت، بقيادة المدرب جو مازولا، لينجح الفريق بتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في سلسلة النهائي، ومن ثم نجح دالاس في تحقيق الانتصار في اللقاء الرابع، لتتجه الأنظار صباح الثلاثاء إلى ملعب بوسطن الذي احتضن اللقاء الخامس، وعينه على لقب طال انتظاره، ولامسه قبل عامين حينما خسر أمام غولدن ستيت واريورز بنهائي نسخة 2022.

لم يسمح بوسطن لضيفه بتحقيق مفاجأة العودة من بعيد، فتقوّق عليه منذ بداية المباراة، وحافظ على فارق متسع من النقاط، إلى أن أنهى اللقاء لصالحه بفارق 18 نقطة، وبواقع 106-88، ليظفر باللقب الثامن عشر في تاريخه، ويفوز اللاعب جالين براون بجائزة أفضل لاعب بالنهائيات.