11-أبريل-2017

حافلة دورتموند التي تعرضت للانفجار (الأناضول)

انفجرت ثلاث عبوات ناسفة إلى جانب حافلة تقل فريق بروسيا دورتموند، الذي كان متجهاً لمواجهة فريق موناكو في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك على بعد 10 كم من ملعب الفيستفالي.

تعرض مارك بارترا إلى إصابة طفيفة من الانفجار أدت إلى نقله إلى المستشفى

أكدت الشرطة الألمانية وقوع ثلاث انفجارات متفرقة ناجمة عن قنابل يدوية بالقرب من حافلة بروسيا دورتموند أدت إلى تحطم زجاجها وإصابة مدافع الفريق الألماني مارك بارترا بجروح طفيفة فرضت نقله إلى المستشفى. ولم تكشف الشرطة أي تفاصيل حول طبيعة الانفجار أو المحرض عليه.

اقرأ/ي أيضاً: الأرقام تثير الشكوك حول كريستيانو رونالدو قبل مواجهة بايرن ميونخ!

بارترا الذي خاض 12 مباراة مع المنتخب الإسباني انتقل إلى فريق بروسيا دورتموند في الصيف الماضي، وكان حاضرًا سابقًا في يوم إلغاء مباراة إسبانيا وبلجيكا إثر تهديد ملعب المباراة بعد العمليات الإرهابية التي وقعت في فرنسا في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2015.

جماهير دورتموند دعت جماهير موناكو للإقامة في بيوتها

وأدى الانفجار إلى إلغاء المباراة وتأجيلها 24 ساعة، وصرح المدير التنفيذي لفريق بروسيا دورتمود "الفريق بكامله تحت الصدمة وسنحاول العمل على الخروج من هذه الحالة لكون المباراة ستلعب بعد 24 ساعة"، أما التفاصيل لحظة وقوع الحادثة فقام بروايتها حارس الفريق رومان بوكي، الذي قال "كنت جالسًا في المقعد خلف بارترا مباشرةً، بعد الانفجار وضع الجميع أيديهم على رؤوسهم وانخفضوا، وتمدد من استطاع منا في أرض الحافلة، ووصلت الشرطة بسرعة، نحن في صدمة كبيرة".

اقرأ/ي أيضاً: هل يغيب نيمار عن الكلاسيكو؟

بعد الانفجار، رفعت جماهير موناكو المتواجدة في ملعب المباراة شعار بروسيا دورتموند في الملعب تضامنًا مع الفريق الألماني وهتفت باسم نادي المدينة، وهو ما دفع مشجعي دورتموند إلى دعوة جماهير الفريق الفرنسي ممن لا يمتلكون حجزًا في الفنادق لأكثر من يوم واحد إلى الإقامة في بيوتهم وذلك للسماح لهم بمتابعة المباراة إثر تأجيلها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من سيكون صاحب أول صفقة كروية بقيمة 100مليون باوند؟

"فيفا 17" تكشف ما يحدث لبرشلونة والريال في إنجلترا