28-نوفمبر-2019

احتفال ليفاندوفسكي بالسوبر هاتريك (FCBayern)

سجّل مهاجم بايرن ميونيخ، روبرت ليفاندوفسكي، سوبر هاتريك (أربعة أهداف) خلال أقل من 15 دقيقة، في مباراة فريقه ضد النجم الأحمر الصربي، ليرفع اللاعب رصيده إلى 10 أهداف في خمس مباريات فقط، متصدرًا لائحة هدافي دوري الأبطال لهذا الموسم.

في أقل من 15 دقيقة، سجل مهاجم بايرن ميونيخ، روبرت ليفاندوفسكي، سوبر هاتريك (4 أهداف) في النجم الأحمر الصربي

وفي الدوري الألماني، سجل المهاجم البولندي 16 هدفًا في 12 مبارة، تصدر من خلالها صدارة السباق إلى الحذاء الذهبي الأوروبي، الأمر الذي يعكس مرحلة الانفجار التهديفي الكبير التي يعيشها اللاعب منذ بداية الموسم.

اقرأ/ي أيضًا: سباق الحذاء الذهبي.. ليفاندوفسكي فوق الجميع

الرباعية الثانية في دوري الأبطال مع فريقين مختلفين

ودخلت رباعة "ليفا" التاريخ، كونها أسرع سوبر هاتريك في تاريخ دوري الأبطال على الإطلاق. وعقب المباراة، غرد اللاعب البولندي، على تويتر: "عليّ أن أعترف؛ أنا مدمن تسجيل أهداف".

وهذه هي الرباعية الثانية التي يسجلها اللاعب في المسابقة، وهو أمر لم يفعله من قبل سوى ليونيل ميسي، مع فارق أن ليفا سجلها مع فريقين مختلفين، فالرباعية السابقة كان قد سجلها ضد ريال مدريد في نصف نهائي المسابقة عام 2013، عندما كان يلعب مع بروسيا دورتموند، وهي الرباعية الوحيدة التي سُجلت في نصف نهائي المسابقة منذ تأسيسها.

كذلك رفع ليفاندوفسكي عدد أهدافه في المسابقة إلى 63 هدفًا في 85 مباراة، ليحتل المركز الخامس في ترتيب هدافي المسابقة تاريخيًا، بفارق هدف واحد عن كريم بنزيما، وثمانية أهداف فقط عن راؤول غونزاليس المعتزل، فيما يحلق الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في المركزين الأول والثاني على التوالي، بفارق مريح عن الباقين.

يُذكر أن ليفاندوفسكي كان قد سجل هدفين ضد توتنهام، في المباراة التي اكتسح فيها الفريق مضيفه توتنهام في معقله بلندن بسبعة أهداف مقابل هدفين، سجل منها اللاعب الواعد سيرجي غنابري أربعة أهداف، ليصبح الفريق البافاري هو الأول في تاريخ المسابقة الذي يسجل اثنان من لاعبيه سوبر هاتريك في نسخة واحدة.

مع المنتخب والأندية.. آلة تهديف لا تتوقف

التألق التهديفي لليفاندوفسكي لا يقتصر على دوري الأبطال، فاللاعب إذ يعد الهداف التاريخي لمنتخب بولندا بتسجيله 62 هدفًا لبلاده، ويحمل الرقم القياسي الأوروبي في عدد الأهداف المسجلة في تصفيات إحدى نسخ أمم أوروبا (13 هدفًا في تصفيات يورو 2016) وفي إحدى نسخ تصفيات كأس العالم (16 هدفًا في تصفيات مونديال 2018 في روسيا).

وعلى صعيد الدوري الألماني، يحمل ليفاندوفسكي رقمًا قياسيًا مدهشًا، حيث نجح في تسجيل خمسة أهداف ضد فولفسبورغ في موسم 2015/2016، خلال ثمانِ دقايق و59 ثانية فقط تحت أنظار بيب غوارديولا، علمًا بأن هذا هو أكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب بديل في الدوري.

كذلك يمتلك اللاعب الرقم القياسي كأسرع لاعب أجنبي يصل إلى 100 هدف في الدوري الألماني، مع العلم بأن اللاعب توج بلقب هداف الدوري الألماني أربع مرات، آخرها كان في الموسم الماضي برصيد 22 هدفًا.

البحث عن المجد التاريخي

الحالة المدهشة التي يعيشها اللاعب تضعه أمام تحديات حقيقية على المستوى الشخصي والجماعي، إذ تبدو الفرصة اليوم متاحة أمامه للتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، مع العلم أنه كان قريبًا من الجائزة أكثر من مرة في السابق، ويمكنه الإفادة اليوم من ابتعاد ميسي ورونالدو عنه بفارق كبير في نسخة هذا الموسم. كذلك يستطيع اللاعب أن يتوج بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى، فحتى الآن هو المتفوق على الجميع.

تبدو الآن الفرصة متاحة أمام ليفاندوفسكي للتويج بلقب هداف دوري الأبطال للمرة الأولى، كما يمكنه التتويج بالحذاء الذهبي

هذا وقد بدأت الصحافة الألمانية بالتساؤل عن قدرة ليفا على كسر رقم تاريخي في ألمانيا يعود لأكثر من 47 سنة، عندما نجح الثعلب غيرد مولر بتسجيل 40 هدفًا في الدوري مع بايرن ميونيخ، خاصة وأن وتيرة الأهداف التي يسجلها ليفا اليوم توحي بأنه قادر على فعلها، بعد أن فشل في ذلك مهاجمين كبار مثل: أوباميانغ، جيوفاني إيلبير، روي ماكاي، وغيرهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ميسي يحسم قمّة الكامب نو في دوري الأبطال.. وليفربول يدخل مرحلة الخطر

ليفربول يسعى للثأر من نابولي.. والفوز وحده ينقذ البارسا