26-سبتمبر-2018

من الدورة السابقة لمعرض عمّان للكتاب (7iber.com)

الترا صوت- فريق التحرير

يشهد مساء اليوم الأربعاء، 26 أيلول/سبتمبر افتتاح معرض عمّان الدولي للكتاب في العاصمة الأردنية في دورته الثامنة عشرة، تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين"، وستكون مصر ضيف الشرف في دورة هذا العام من المعرض، حيث سيشارك وفد رفيع المستوى من مصر على رأسه وزير الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم.

تستمر فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2018 حتى 6 تشرين الأول/أكتوبر في قاعة عمّان الدولية للسيارات على طريق المطار الدولي في العاصمة عمّان، ويشتمل برنامج المعرض على عدد من الندوات وحفلات توقيع الكتب وورش في الخطّ العربي وأنشطة للأطفال وأنشطة فنيّة وموسيقية. وحسب البرنامج سيكون هنالك حفل عزف منفرد على العود للفنان كرم مراد، يتبعه ندوة بعنوان "معركة الحداثة" للناقد الأدبي المصري جابر عصفور.

وقد اختار منظمو معرض عمّان الدولي للكتاب هذا العام الروائية سميحة خريس لتكون "شخصية المعرض الثقافية"، وقد اختارتها اللجنة الثقافية للمعرض تكريمًا لجهودها وتجربتها الأدبية الإبداعية في الرواية العربية المعاصرة. وسيتم تنظيم حفل توقيع لرواية سميحة خريس الأخيرة "فستق عبيد".

يشارك في معرض عمّان الدولي للكتاب أكثر من 360 دار نشر عربية وأجنبية من 17 دولة، حيث يقام سنويًا بتنظيم اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة ورعاية العديد من الجهات الإعلامية والرسمية والأهلية. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

معرض مكتبة الأسد للكتاب.. رسالة الثقافة الدموية

معرض الدّار البيضاء للكتاب.. حوار الجغرافيات